الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين_ لجنة الطوارئ تناقش الاستعدادات لدخول فصل الشتاء

نشر بتاريخ: 06/10/2015 ( آخر تحديث: 06/10/2015 الساعة: 15:15 )

جنين - معا - ناقشت لجنة الطوارئ العليا في محافظة جنين خلال الاجتماع الذي عقدته اليوم، الاستعداد المسبق للتقليل من احتمالية حدوث خسائر في الأرواح والممتلكات جراء الأحوال الجوية التي قد تحدث ، وجاهزية كافة المؤسسات ذات العلاقة الحفاظ على السلامة العامة .

وأوصت اللجنة ضرورة التعميم من خلال الحكم المحلي على المجالس البلدية والهيئات المحلية في المحافظة من اجل تنظيم المصافي والعبارات وتصريف المياه في الأودية والعمل بصورة مباشرة فيها، و العمل بصورة مباشرة من خلال الجهات المختصة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن التعديلات على مجاري الأودية بكافة إشكالها، و التأكد من جاهزية المركبات والآليات والمعدات اللازمة للتعامل مع أية حاله طارئة.

وأوصت اللجنة التعميم عبر وسائل الإعلام ترسيخ مفهوم الوعي الوقائي بين المواطنين والذين هم الحلقة الأهم في مواجهة مسببات الحوادث والحد من أثرها، و التنسيق مع القطاع الخاص من اجل العمل على توفير المعدات والآليات في حال وقوع أي طارئ.

واما ما يتعلق ب خط الكهرباء المغذي لمنطقة المقاطعة ومنطقة دوار الداخلية في المدينة والقادم من منطقة الجلمة عبر الأراضي الزراعية حتى مدينة جنين فانه بحاجة إلى دراسة واستشارة مهندسين مختصين من اجل فتح الشارع كي يتسنى لآليات وفنيي شركة كهرباء الشمال من الوصول إليه وعمل الصيانة اللازمة في حال حدوث أي طارئ.

واوضحت اللجنة بأن التعديات في منطقة الجسر في واد خروبة الموجودة فيه من قبل بعض المواطنين انه يجب التعميم على الجهات المختصة والوقوف على مسؤوليات كل جهة من اجل إزالة هذه التعديات بالسرعة الممكنة وقبل دخول فصل الشتاء.

وفيما يتعلق بـ المدخل جنين الجنوبي وتحديداً منطقة مناشير الحجر ، يجب البدء باتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة التعديات فيه وفتح العبارات.