الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

​​منتدى شارك ينفذ ورشة تفاعلية حول فن الرسم الكاريكتيري

نشر بتاريخ: 06/10/2015 ( آخر تحديث: 06/10/2015 الساعة: 17:19 )
رام الله- معا- عقد منتدى شارك الشبابي ورشة تفاعلية حول فن الكاريكتير بالتعاون مع الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير "CRNI" وبمشاركة الفنان الفلسطيني محمد سباعنة وعدد من المتطوعين والمهتمين الشباب، بهدف تعريف فئة الشباب على فن الكاريكاتير في فلسطين ونشأته.

بدوره رحب بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي بالفنان محمد سباعنة وأشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات التثقيفية التي يعقدها المنتدى لفئة الشباب والمتطوعين لتوسيع مداركهم والاطلاع على التجارب الريادية في المجتمع الفلسطيني.
وأكد على اهمية هذا الفن الذي يعتبر احد وسائل الاعلام المبدعة والتي من خلالها يرسل الفنان رسالته للعالم.

بدوره أشار محمد سباعنة إلى اهمية الفن الكاركتيري في العالم ودوره في نشر القضية الفلسطينية وإلى أهمية اطلاع فئة الشباب على الثقافات المتنوعة مؤكدا على أن هذا الفن هو أحد الطرق الهامة في التعبير عن قضايا وهموم المجتمع وإحدى طرق التعبير التي تصل الى جميع الشعوب بغض النظر عن اللغة .

وتحدث سباعنة حول نشاة الكاريكتير في العالم وفي فلسطين ودار نقاش مابينه وبين الشباب حيث أجاب على العديد من الأسئلة بشكل موسع كما تحدث عن مشاركته في تأسيس الشبكة الدولية لحقوق رسامي الكاريكاتير وعن دورها في حماية رسامي الكاريكاتير حول العالم.