الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات مخيم طولكرم الاولى تستضيف الفريق الوطني للتعداد في المحافظة

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 13:23 )
طولكرم- معا- استضافت مدرسة بنات مخيم طولكرم الاولى(التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين) الفريق الوطني للتعداد على هامش انتخابات برلمان الطفل الفلسطيني الذي يقام في المدرسة، بحضور اعضاء من الهيئة التدريسية و العشرات من الطالبات وتيسير مصيعي عضو اللجنة الإعلامية للتعداد والمنسق الاعلامي للتعداد في المحافظة عبد الغفور عويضة.

وفي كلمة مقتضبة رحب تيسير مصيعي بالحضور و قدم شرحا موجزا عن التعداد العام و أهميته في عملية البناء والوطني والتخطيط لاقامة المشاريع الوطنية.

وفي كلمته تناول عبد الغفور عويضة تعريف التعداد وأشار الى مراحله المختلفة، مؤكداً إنهاء المرحلة الاولى وأن العمل يجري ألآن عل قدم وساق من اجل البدء في المرحلة الثانية والتي ستبدا بعد عيد الفطر وتتمثل في عملية حصر وترقيم المباني والمنشآت و استيفاء استمارة السكان والمنشآت، مضيفاً انه بعد انتهاء هذه المرحلة تأتى مرحلة عد السكان في الأول من كانون أول من هذا العام.

وأشار عويضة الى الاختلاف في أسلوب العد القديم ( الذي كان مطبقا أيام الاحتلال ) والأسلوب الحالي الذي يعتمد على اخذ كامل البيانات التي تتعلق بالفرد أو الأسرة لان استمارة العد جاءت لإيجاد المعلومات التي تحتاجها الوزارات المختلفة لتستخدمها في عملية البناء و التنمية.

وطالب عويضة المشاركات في المساهمة في إيصال رسالة التعداد الى أهلهن واعتبرهن سفيرات للتعداد في أسرهن، مشددا على الحفاظ على الإشارات التي وضعت والأرقام التي سيتم وضعها، مؤكداً على ضرورة تقديم المعلومات الصحيحة والصادقة لما لها من أهمية في عملية البناء و التخطيط السليم، معتبرا هذا اللقاء فاتحة للتعاون بين مكتب التعداد و مدارس الوكالة في المحافظة.