الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب د. القواسمي تؤكد على ضرورة وضع سقف زمني للقضايا المتراكمة في المحاكم

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 13:44 )
نابلس- معا - أكدت النائب عن كتلة فتح البرلمانية في المجلس التشريعي الدكتورة سحر القواسمي، على ضرورة حل مشكلة تراكم القضايا في المحاكم التابعة للقضاء الأعلى وتطوير عملها، مؤكدة على أهمية الإسراع في حلها وعدم تراكمها بشكل أكبر.

جاء ذلك في لقاء جمعهما في مدينة رام الله، اليوم، رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس المحكمة العليا القاضي عيسى أبو شرار الذي أطلعها على سير عمل المجلس والآليات الجديدة التي تم إدخالها على طبيعة العمل القضائي في المحاكم والتي يجري تطويرها.

وتطرق القاضي أبو شرار خلال اللقاء النائب القواسمي إلى الهيكلية الجديدة التي تم وضعها، مشيرة أنه تمت الموافقة على تعيين 200 موظف ضمن كادر العمل القضائي في جميع مدن الضفة الغربية، مشيرا بأن هناك العديد من القوانين التي تم عرضها على الرئيس محمود عباس لتنظيم عمل القضاء وتطويره في المستقبل.

وأوضح القاضي أبو شرار للنائب د. القواسمي وجود صعوبات في التنسيق بين المحاكم والسلطة التنفيذية، مشددا على ضرورة إيجاد آليات للتنسيق والتعاون فيما بينها لتسهيل عمل المحاكم والإسراع في حل القضايا العالقة.

وأضاف القاضي بأن هناك دراسة لمشروع يتم الإعداد له لتجهيز مبان جديدة لبعض المحاكم في مدن الضفة الغربية خاصة في مدينتي نابلس والخليل كون المقرات الحالية أصبحت غير صالحه وغير مؤهله للعمل.

هذا وشددت النائب د. القواسمي على أهمية تطوير عمل المحاكم من خلال إدخال الحاسوب في العمل لكي يتناسب والتطور التكنولوجي في الوقت الحاضر ولتسهيل عملها، مؤكدة على ضرورة تفعيل دور القضاء لحل جميع قضايا المواطنين، ومشيرة إلى أهمية وجود حراسات للمحاكم لحمايتها.

كما أكدت النائب د. القواسمي "حرص الرئيس محمود عباس وإهتمامه بضرورة تفعيل القضاء وإحترامه، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة فرض سيادة القانون والنظام، مطالبة بأهمية وجود سقف زمني للبت في القضايا المتراكمة وضرورة حلها بأسرع وقت حتى لا تبقى مكدسة في المحاكم، مشددة على ضرورة فرض النظام والقانون على الجميع، ومؤكدة على أهمية تعيين أشخاص مؤهلين للعمل القضائي ولديهم خبرات طويلة في هذا المجال.

وفي نهاية اللقاء أطلع القاضي أبو شرار النائب د. القواسمي على الأقسام الجديدة التي تم إدخالها في مجلس القضاء الأعلى.

هذا وثمن القاضي أبو شرار إهتمام النائب د. القواسمي بالجهاز القضائي وحرصها الدائم على متابعة قضايا المواطنين وخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني.