الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تناشد المواطنين وأصحاب المنشآت التعاون مع فريق التعداد

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 13:45 )
نابلس- معا أكد د.حافظ شاهين القائم بأعمال رئيس بلدية نابلس على دعم ومساندة البلدية لمشروع التعداد السكاني الذي سينفذه جهاز الإحصاء الفلسطيني خلال هذا العام.

جاء ذلك خلال حلقة خاصة حول التعداد تم بثها عبر تلفزيون آفاق وبمشاركة مدير التعداد بالمحافظة السيد وحيد الشحروري.

وتحدث شاهين بأن التعداد هو عملية وطنية واستحقاق قانوني وتنموي ويعتبر ركناً من أركان السيادة الإحصائية على الأرض الفلسطينية، وسيوفر قاعدة معلومات إحصائية يستطيع المخططين الاستفادة منها في التخطيط المستقبلي للمشاريع التي تنفذها البلدية، إضافة الى أن التعداد سيوفر قاعدة بيانات شاملة يمكن ربطها مع البيانات المختلفة التي تحتاجها البلدية لرفع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين.

وأشار شاهين الى أن بلدية نابلس ستقدم كافة وسائل الدعم والمساندة للتعداد وفق الإمكانيات المتاحة لدى البلدية وأنها ستتعاطى بإيجابية كاملة مع هذا المشروع الوطني الهام مساهمة منها في إنجاحه, مناشداً المواطنين في محافظة نابلس بضرورة تسهيل مهام القائمين على التعداد من خلال الحفاظ على الإشارات والأرقام التي يتم وضعها على الجدران وعلى مداخل البيوت والمساكن والمنشآت، مؤكداً على الإدلاء بالبيانات بمصداقية ودون خوف أو تردد لما فيها من خدمة للوطن والمواطن.

يشار الى أن بلدية نابلس ممثلة في اللجنة الفرعية للتعداد بالمحافظة والتي يرأسها محافظ نابلس د.جمال المحيسن، كما أن اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد بالمحافظة تضم ممثلاً عن البلدية.