الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يجتمع برئيس وكالة التعاون التركية "تيكا"

نشر بتاريخ: 07/10/2015 ( آخر تحديث: 07/10/2015 الساعة: 13:20 )
رام الله - معا- اجتمع سفير دولة فلسطين د. فائد مصطفى مع رئيس وكالة التعاون والتنسيق التركية "تيكا" سردار جام في مقرها الرئيسي في العاصمه أنقره.

وبحث مصطفى  أفاق التعاون بين الجانبين والمجالات التي تستطيع فيها وكالة التعاون والتنسيق التركيه عمل مشاريع في فلسطين تساهم من خلالها في التخفيف من معاناة شعبنا وتساعده على تطوير مؤسساته وتعزيز صموده .

  وقال سردار جام  إن فلسطين تحتل مكان الصداره في أولويات عمل وكالة التعاون والتنسيق التركيه وذلك بناء على تعليمات رئيس الوزراء السيد احمد داود أوغلو حيث تتبع الوكالة لرئاسة الوزراء، وفي هذا الصدد أشار الى عدد المشاريع التي قامت "التيكا" بتنفيذها سواء  في الضفه الغربية او في قطاع غزه ، مشيرا الى الاولويه التي توليها الوكالة ايضا الى مدينه القدس ومساعيها لتجاوز العقبات التي تضعها اسرائيل احيانا في عمل الوكاله .

وثمن مصطفى  الجهود التي تبذلها وكالة التعاون والتنسيق التركيه " تيكا " لتنفيذ واقامه المشاريع ذات الطابع الخيري والخدماتي في فلسطين ، كما اتفق الجانبان على تعزيز التنسيق بينهما في تحديد الاولويات للمشاريع المطروحه.

وفي وقت سابق كان السفير فائد مصطفى قد اجتمع مع  كمال أوكم مستشار رئيس الوزراء التركي في مقر رئاسة الوزراء وأطلعه على تطورات الاوضاع الفلسطينيه والاعتداءات الاسرائيليه المتواصله على شعبنا ، كما ناقش معه العلاقات الثنائيه بين البلدين ، وقد اعرب السيد أوكم عن سعادته الغامره بوجوده الى جانب رئيس الوزراء احمد داود اوغلو والرئيس محمود عباس اثناء مراسم رفع العلم الفلسطيني في نيويورك .