الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التربية الإسلامية بمدارس وكالة الغوث تنظم مهرجانا تكريميا لحفظة القرآن الكريم في محافظة خان يونس

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 14:14 )
خانيونس- معا- أقامت لجنة التربية الإسلامية بمدارس وكالة الغوث الدولية، مهرجانا تكريميا لحفظة القرآن الكريم بمدارس الوكالة في محافظة خان يونس في قاعة المكتبة العامة بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وحضر الحفل رئيس برنامج التربية والتعليم بوكالة الغوث الدولية محاسن محيسن، والدكتور فايز أبو شمالة رئيس بلدية خان يونس، والشيخ سليمان الفرا مدير أوقاف خان يونس، ومشرفو التربية الإسلامية بمدارس الوكالة، إضافة إلى عدد ن أولياء أمور الطلاب والطالبات.

وعبرت محاسن محيسن خلال كلمتها عن امتنانها وشكرها للقائمين على حفل التكريم، وقالت " حفظة كتاب الله هم مكرمون من الله عز وجل قبل أن يكرمهم البشر، ولكن نحن مأمورون بأن ننزل الناس منازلهم".

وأكدت محيسن:" أن هؤلاء النخبة من الحفظة والحافظات لكتاب الله شرف لنا جميعا، نعتز به ونفخر، لأنه دلالة على سلامة منهجنا، ودليل على حبنا لعقيدتنا وديننا، فبوركت المدارس التي تعهدت هذه الصفوة، وبورك المعلمون الذين أشرفوا على تدريسهم".

وقالت " أتمنى أن يواصل الطلبة السير في حفظ كتاب الله تعالى، وسنة رسوله، لأن الناس اليوم قد شغلتهم الحياة الدنيا عن دينهم، ومن واجبنا أن نرعى أبنائنا ليسيروا في الطريق الصحيح.

وقدمت محيسن شكرها للمعلمين والمعلمات الذين أشرفوا على تربية وتعليم الحفظة والحافظات لكتاب الله، ولأولياء الأمور لرعايتهم لهذه النخبة من أبنائنا، متمنية أن تحذو جميع الأسر الفلسطينية في جميع أنحاء الوطن حذو إخواننا في هذا المجال الطيب.

وثمنت دور مشرفي التربية الإسلامية، وخصت بالذكر المشرف التربوي أحمد أبو حرب، وجهد المخططين لهذا المهرجان، وفاعلي الخير من مؤسساتنا الوطنية والدينية، لمساهمتها في تكريم حفظة كتاب الله.

من جانبه قال أحمد أبو حرب مشرف التربية الإسلامية " كفاكم فخرا أيها الحفظة وأيتها الحافظات أنكم من أهل الله وخاصته، فأنتم في حفظ الله ورعايته وكنفه، وأنتم أشراف الأمة كما أخبر الرسول عليه الصلاة والسلام, داعياً الطلاب والطالبات أن يداوموا على حفظ القرآن ومراجعته .