الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الأوقاف في الحكومة المقالة تتهم حكومة تسيير الاعمال بمنع اهالي القطاع من اداء العمرة والحج

نشر بتاريخ: 04/10/2007 ( آخر تحديث: 04/10/2007 الساعة: 16:04 )
بيت لحم- معا- اتهم وزارة الأوقاف والشئون الدينية أن حكومة تسيير الاعمال في رام الله بمواصلة فرض الحصار والتضييق على قطاع غزة لمنعهم من اداء مناسك العمرة والحج.

واضاف بيان للوزارة وصل معا عبر البريد الاليكتروني "لقد سجل لدى شركات ومكاتب الحج والعمرة ما يقرب من ألفي مواطن لأداء العمرة، وقامت الشركات والمكاتب بالحصول على تأشيرة لهم من القنصلية السعودية في القاهرة وحجزت لهم السكن في مكة المكرمة والمدينة على أمل أن يفتح معبر رفح لسفرهم إلي الديار السعودية.

وقامت الشركات والمكاتب بالتواصل مع النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي ليطلب بدوره من سلطات الاحتلال فتح معبر رفح للمعتمرين أو السماح لعبور طريق آخر كالعوجا ومن ثم مصر أو عبر معبر بيت حانون ثم الأردن التي وافقت على عبور معتمري قطاع غزة عبر أراضيها إلي الديار السعودية حسب ما قال البيان .

وعند مراجعة أحمد الطيبي للسلطات الإسرائيلية أخبروه بأن أسماء المعتمرين لم تصل للجانب الإسرائيلي عبر الجانب الفلسطيني الذي يمثله حسين الشيخ مسئول الشؤون المدنية ذهب أصحاب شركات ومكاتب الحج والعمرة إلي مسئولي الإدارة المدنية في غزة فرفضوا استلام كشوف أسماء المعتمرين بحجة عدم وجود أوامر من رام الله، عندها أيقنت شركات الحج والعمرة أن حكومة فياض لا تريد لأهل قطاع غزة أداء العمرة استمرارا منها في فرض الحصار والتضييق على قطاع غزة ..".