الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس الهندي يزور فلسطين في 12 الجاري

نشر بتاريخ: 08/10/2015 ( آخر تحديث: 08/10/2015 الساعة: 17:13 )
الرئيس الهندي يزور فلسطين في 12 الجاري
رام الله - معا- قال بيان وصل معا من مكتب تمثيل جمهورية الهند في رام الله انه من المقرر أن يزور الرئيس الهندي باراناب موكيرجي فلسطين في الثاني عشر والثالث عشر من شهر تشرين أول الحالي وهي الزيارة الأولى من نوعها.

واوضح البيان أن الزيارة تأتي تلبية لدعوة من الرئيس محمود عباس، يرافق الرئيس الهندي في زيارته وفد رفيع المستوى يضم وزير العدل الاجتماعي والتمكين في الحكومة الاتحادية ثاور تشاند جيهلوت، وأعضاء من البرلمان الهندي ومسؤولون كبار، وممثلون عن المؤسسات الأكاديمية ووسائل الإعلام الهندية، حسب البيان.

وأضاف البيان أن الرئيس الهندي سيجتمع خلال زيارته بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء رام الحمد الله، وقادة الفصائل السياسية الرئيسية في فلسطين، على حد تعبير بيان الممثلية الهندية. كما سيلقي الرئيس الهندي كلمة في جامعة القدس ويفتتح مدرسة جواهر لال نهرو الثانوية في بلدة أبو ديس.

ويتبين من الزيارة أن الهند تنوي زيادة جهودها الداعمة لمبادرات بناء القدرات الفلسطينية، كما جاء في البيان الذي أضاف أن الزيارة من شأنها أن تعزز الصداقة الفلسطينية الهندية وتجدد "التزام الهند الثابت والقوي تجاه القضية الفلسطينية".