الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اربعة فصائل تؤكد على انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 13:55 )
اربعة فصائل تؤكد على انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة
غزة - معا - أكدت اربعة فصائل فلسطينية بغزة على ضرورة انهاء الانقسام وتعزيز الوحدة الوطنية بما يصلب من وحدة الشعب الفلسطيني وقوته في الهبة الجماهيرية في الضفة الفلسطينية والقدس.

وشاركت جبهة النضال الشعبي، والجبهة العربية الفلسطينية، والجبهة العربية، وجبهة التحرير الفلسطينية في اللقاء بمدينة غزة.

وقال بيان صادر عن الفصائل إن اللقاء جاء في سياق سعي الاعضاء في جبهة النضال الشعبي للقاء مع العديد من الفصائل، لطرح ومناقشة مشروع الورقة السياسية، التي تقدم كرؤية سياسية وطنية مشتركة بهدف تحصين المؤسسات الشرعية للشعب الفلسطيني وحماية المشروع الوطني.

وقدم عبد العزيز قديح شرحا للمبادرة المقدمة من جبهة النضال الشعبي لا سيما وانها تأتي في مرحلة انسداد افق العملية السياسية وفي ظل خطاب الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة وما تبعه من هبة جماهيرية تستدعي توحيد الرؤى الوطنية.

وبدوره اكد ابو ضلفة على قرار الجبهة بمناقشة المبادرة مع جميع الفصائل بهدف الاتفاق على قواسم مشتركة بخصوص انعقاد المجلس الوطني وكافة القضايا الخلافية بما يعزز من وحدة شعبنا وصياغة رؤية وطنية موحدة في هذه المرحلة الحرجة.

واتفقت الفصائل الاربعة على اهمية اللقاءات الدورية وتعزيز الحوار فيما بينها بما يخدم تعزيز الرؤى الموحدة لحماية المشروع الوطني الفلسطيني الذي يمر بمفاصل خطرة تستهدف النيل من اهداف شعبنا وآماله الوطنية.

وثمن الحضور جميعا مبادرة جبهة النضال الشعبي وما تطرحه من مفاصل رئيسية للخروج من حالة الانقسام وتصليب قوة شعبنا وتعزيز قدرته بالوحدة الوطنية.