الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر المصري أحمد فؤاد نجم يتعافي من وعكة صحية

نشر بتاريخ: 05/10/2007 ( آخر تحديث: 05/10/2007 الساعة: 17:20 )
القاهرة- معا- نقلت صحيفة مصر اليوم المصرية عن الدكتور حسن شرشر، الطبيب الخاص بالشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم «٧٨ عاما»، تاكيده أن نجم تعافي من وعكة صحية ألمت به ونقل علي إثرها مساء أمس الأول الأربعاء إلي قسم المخ والأعصاب بمستشفي السلام الدولي، للاشتباه في إصابته بجلطة في المخ أدت إلي فقدانه الوعي.

وقال إن نجم أصيب بارتفاع شديد في ضغط الدم، مما أدي إلي شعوره بدوخة شديدة، جعلته يواصل النوم علي غير العادة في شبه غيبوبة، مشيرا إلي أن «عم أحمد بطبيعته مهمل في العلاج وفي الاعتناء بصحته، ويحتاج إلي تنظيم في الأكل والدواء».

وأكد شرشر أن الفحص الطبي لنجم لم يظهر إصابته بأمراض أخري خطيرة بخلاف الارتفاع في ضغط الدم، وأنه سيمارس نشاطه بشكل طبيعي عقب خروجه من المستشفي.

من جانبه، قال الناشر محمد هاشم صديق نجم إنه تلقي اتصالا هاتفيا أمس الأول الأربعاء من أسرة نجم، حيث كانوا قلقين من أن يكون قد أصيب بجلطة في المخ، بعد أن استيقظ يوم الأربعاء ولسانه ثقيل، ثم راح في نوم عميق، جعل الأسرة تخشي أن يكون في غيبوبة، فقامت بالاتصال بصديق نجم وطبيبه الدكتور حسن شرشر، الذي قام بنقله علي الفور إلي مستشفي السلام الدولي.

وأعرب هاشم عن أمله في أن تتحسن حالة نجم الصحية للمشاركة في اليوم العالمي لمكافحة الفقر يوم ١٧ أكتوبر المقبل، باعتباره سفير الأمم المتحدة للفقراء في المنطقة العربية.