الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع الحكم المحلي ورؤساء البلديات عدة قضايا

نشر بتاريخ: 12/10/2015 ( آخر تحديث: 12/10/2015 الساعة: 17:22 )
جنين - معا - بحث محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان،  مع رؤساء البلديات خلال الاجتماع الذي نظمته مديرية الحكم المحلي اليوم، عدد من القضايا التي تهم خدمات الجمهور.

ورحب مدير الحكم المحلي إياد خلف بالحضور،  وقال " يسلط الضوء على العبء الملقى على رؤساء البلديات لأنهم في الميدان في تطبيق القانون ونحن شركاء معهم في طرح الخطوط العريضة التي تتعلق بالإصلاح، ملفتاً إلى ان محافظة جنين تتميز عن باقي المدن في نوعية الخدمات ، وهذا يؤهل المحافظة للامتياز.

بدوره تطرق رمضان إلى عدة مسائل تتعلق حول مسؤولية البلديات في وقف تعديات الأبنية على الأراضي الزراعية الحكومية ذات الخصوبة العالية وحرمة الشوارع، مشيراً إلى أن هذه الظاهرة أصبحت مقلقة وتشكل خطراً على القطاع الزراعي.

وشدد على ضرورة أن تقوم وزارة الحكم المحلي بمتابعة جدية بالتعاون مع البلديات لوقف التعديات وفق النظام والقانون.

 وبين رمضان صلاحيات الحكم المحلي في متابعة نفقات الميزانية العامة للبلديات ضمن الأنظمة لتعزيز مبدأ الشفافية. 

وحول مكب زهرة الفنجان قال رمضان : لقد شكلنا لجنة سداسية لمتابعة قضية تسديد التزامات البلديات من خلال الوصول إلى تسوية بين إدارة المكب والبلديات الغير ملتزمة بالدفع، وتعويض البلديات الملتزمة الأخرى.

و دعا رمضان إلى تكاتف الجهود وتحمل المسؤولية المجتمعية في ظل الظروف الحالية التي تشهدها ارض فلسطين و أن تقوم البلديات التي وقع فيها الاعتداء على ممتلكات المواطنين من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال ، بإعادة بناء البيوت المتضررة.

و ناقش المحافظ مع رؤساء البلديات توصية لرفعها إلى وزارة الحكم المحلي بتوحيد تعرفة النفايات لكل محل تجاري ، لاستمرار شعار محافظة جنين أجمل. 

من جهتهم طالب رؤساء البلديات وزارة الحكم المحلي بدفع استحقاقات البلديات التي يترتب عليها نفقات دفع رواتب الموظفين لديها وغيرها من النفقات الخدماتية.




-