الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي في نابلس ينظم عدة لقاءات عن حماية المقدسات

نشر بتاريخ: 14/10/2015 ( آخر تحديث: 14/10/2015 الساعة: 10:41 )

نابلس -معا - قامت مفوضية التوجيه السياسي في نابلس بتنظيم عدة لقاءات ومحاضرات لمنتسبي المؤسسة الامنيبة ولطلبة المدارس بعنوان حماية المقدسات واجب وطني وديني ، وتم الحديث عن تعزيز الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي والصمود في وجه الاحتلال واجراءاته واعتداءات المستوطنين والحفاظ على سلمية التحركات الشعبية والالتفاف خلف الرئيس ابو مازن والقيادة الشرعية للشعب الفلسطيني .

واشار العميد ابو ربيع ان الشعب الفلسطيني استطاع ان يثبت وعلى مدار سنين طويله انه شعب صامد وله حقوق مشروعة ولن يتخلى عن ثوابته بانهاء الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واضاف ان الحكومة الاسرائيلية اليمينية تتوغل بالتطرف والتصعيد اتجاه فلسطين وشعبها ومقدساتها ، وان الرد على هذا الاجرام سيكون من خلال الوحدة والتكاتف والالتفاف حول القيادة الشرعية ودعمها في نضالها ضد الاحتلال .

وكان حمزة ذياب من كادر التوجيه السياسي قد التقى بضباط وافراد الامن الوطني ، وتحدث عن دور المؤسسة الامنية في حماية المشروع الوطني الفلسطيني وتنفيذ قرارات القيادة السياسية وترجمتها على ارض الواقع، خاصة في ظل التصعيد الاسرائيلي واستهداف القدس والمسجد الاقصى .

كما القتى محفوظ عرباسي بمنتسبي مركز الشبيبة ، وتحدث عن مكانة القدس والاقصى وكنيسة القيامة لدى المسلمين والمسيحيين ولدى احرار العالم، واشار ان القدس خط احمر لن يقبل احد ان يتم المساس بها والاعتداء عليها. وحاضر الشيخ نابغ بريك لنزلاء مركز الاصلاح والتأهيل وتحدث عن حماية المقدسات من خلال الوعي والصمود والوحدة .

وفي جانب متصل حاضر منال حامد لطلبة مدرسة بيت فوريك ومدرسة بيت دجن ، وتحدث عن اهمية تعزيز ثقافة الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة .