الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المنسي يستنكر اغلاق الحرم الإبراهيمي ويطالب بالتحرك لإنقاذ المعالم الدينية في فلسطين

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 11:22 )
غزة -معا- استنكر الدكتور يوسف المنسي، وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الحكومة المقالة قيام الاحتلال الإسرائيلي بإغلاق الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل بشكل متكرر أمام المصلين المسلمين في شهر رمضان المبارك بذريعة الأعياد اليهودية والسماح لليهود المتطرفين الدخول إلى جميع أروقة الحرم.

واعتبر المنسي في بيان وصل معا نسخة منه أن هذا الإغلاق الإسرائيلي المتكرر للحرم بالإضافة إلى الإجراءات المشددة التي تتبعها سلطات الاحتلال في السماح للمصلين في دخوله تأتي استمرارًا لسياسة الاحتلال التي تهدف إلى الحد من وصول المصلين المسلمين إلى هذا المسجد، تمهيدًا لتحوليه إلى معبد يهودي.

وأكد المنسي على أن الحرم الإبراهيمي هو مسجدا خالصا للمسلمين ولا علاقة لليهود فيه ولا يجوز انتهاك حرمته، مشدداً على أن جميع الإجراءات المتخذة بحقه باطلة وتتنافى مع كل الشرائع الإلهية التي كفلت حرية العبادة والقوانين الدولية ومواثيق حقوق الإنسان .

ودعا المسلمين من كافة أنحاء فلسطين، إلى التوافد بكثافة إلى الحرم الإبراهيمي، وذلك لإفشال المخطط الإسرائيلي الذي يهدف إلى إخلاء البلدة القديمة في الخليل من سكانها الفلسطينيين الأصليين، وإحلال المستوطنين من مختلف أصقاع الأرض مكانهم.

ودعا المنسي أبناء مدينة الخليل إلى أداء الصلاة وقيام العشر الأخيرة من ليالي رمضان والاعتكاف في الحرم الإبراهيمي الشريف، والحضور الدائم فيه لإفشال مخططات الاحتلال.