الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء يعالج فتى أصيب بشلل طولي

نشر بتاريخ: 14/10/2015 ( آخر تحديث: 14/10/2015 الساعة: 15:10 )
غزة - معا - تمكن طاقم مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة من علاج فتى أصيب بشلل طولي أيمن بعد تعرضه لحادث سير مروع قبل شهر ونصف أفقده الوعي والقدرة على الحركة.

الطبيب المشرف على الحالة أكد أن الفتي محمد اسليم تعرض اثر هذا الحادث لنزيف دماغي واضطرابات إدراكية صاحبها لعثمة كلامية وأصبح يتغذى عن طريق أنبوب أنفي معدي .

وأضاف : " محمد منذ دخوله للمشفى خضع لبرنامج علاج تأهيلي مكثف من قبل فريق مختص من الأطباء والتمريض والعلاج الطبيعي والوظيفي والدعم النفسي وقد أظهر تحسناً ملحوظاً في مستوى الوعي والإدراك وتم رفع الأنبوب الأنفي المعدي ".

وأوضح أن خضوع محمد لبرنامج التأهيل الطبي في مستشفى الوفاء أثر بشكل ايجابي كبير على حالته الصحية فقد أصبح يمشي ويمارس العديد من النشاطات لوحده بعد أن كان طريح الفراش لا يقوى على شيء .

من جانبها، ذكرت أخصائية العلاج الطبيعي المتابعة لحالة محمد أنه يخضع لجلسات علاج طبيعي ووظيفي يومياً يتخللها مجهود كبير يمتد لأكثر من ساعتين تشمل التمارين والعلاج باللعب وجلسات تنبيه العضلات بالحث الكهربائي وذلك للحصول عل أفضل نتائج.

وعبرت والدة الطفل محمد عن فرحتها الكبيرة بعودة طفلها للمشي على أقدامه واعتماده على نفسه في ممارسة أنشطة حياته اليومية وذهابه للمدرسة.