الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحضور العجرمي.. جمعية الاسرى والمحررين تنظم أمسية رمضانية لاهالي الاسرى المحررين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 12:52 )
بيت لحم- معا- شارك اكثر من الف وخمسمائة شخص في أمسية رمضانية لاهالي الاسرى والمحررين, نظمتها جمعية الاسرى المحررين بالتعاون مع كتلة فتح البرلمانية في بيت لحم.

وحضر الامسية التي اقيمت في قاعة الفينيق بمخيم الدهيشة وزير شؤون الاسرى اشرف العجرمي, والنائبان عيسى قراقع ومحمد اللحام وممثلو لجنة الطوارئ الوطنية, الى جانب حشد كبير من الاسرى المحررين واهاليهم في المحافظة.

وقال الوزير العجرمي في كلمة القاها في الامسية إن السلام لن يتحقق الا بالافراج عن جميع الاسرى وعلى رأسهم اكثر من 68 أسيراً امضوا اكثر من 20 عاماً.

ووعد الوزير العجرمي أن تعمل السلطة الفلسطينية على انشاء مشاريع لفتح المجال للاسرى المحررين للعمل بها, والتخفيف من البطالة في المجتمع الفلسطيني.

وأكد أن صرف رواتب الاسرى سيكون بانتظام, مشيراً الى أنه سيتابع باستمرار شؤون الاسرى المحررين.

وأكد محمد عبد ربه, رئيس جمعية الاسرى المحررين على وجوب متابعة شؤون الاسرى بعد الافراج عنهم, مشيراً الى أن غالبية الاسرى المحررين يعانون من البطالة ولمعالجة هذا الموضوع طالب عبد ربه المسؤولين بان يعملوا على تعديل قانون الاسرى المحررين الذي ينص على توظيف أو صرف راتب لمن امضى اكثر من خمس سنوات ليشمل من أمضوا اقل من هذه المدة.

ومن ثم تطرق عبد ربه الى ابرز نشاطات جمعية الاسرى المحررين التي مضى عام كامل على انشائها, ومن ابرزها استقبال الاسرى المحررين وعمل البوسترات والتغطية الاعلامية لاستقبالهم.

من جانبه قدم النائب عيسى قراقع خاطرة ادبية تتحدث عن "زريفة" زوجة الاسير محمود معمر من بتير المحكوم بالسجن المؤبد امضى منها 16 عاماً, والتي توفيت قبل 5 أشهر وهي تشارك لمدة 16 عاماً في المسيرات والاعتصامات لعلها تلتقي بزوجها.

وقال قراقع: إنه خلال القيام بواجب العزاء لزوجة الاسير معمر لم يشاهد المسؤولين والوزراء بل اقتصر عزاؤها على ابناء بلدتها لانها ليست ابنة او زوجة مسؤول.

يشار الى ان الفنان احمد الكيلاني من جنين احيا الامسية باغنيات وطنية الهبت مشاعر الحضور, كما قدمت فرقة ابداع الفنية عرضاً ملتزما, وفي النهاية وزعت الهدايا على الاطفال, كما وزعت 250 جائزة عن طريق السجب على بطاقات دخول الاهالي.