الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوطنية موبايل : فوز الترجي على السموع 3/2

نشر بتاريخ: 15/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 14:04 )
الوطنية موبايل : فوز الترجي على السموع 3/2

بيت لحم - معا - عمر الجعفري - استؤنفت الخميس مباريات دوري "الوطنية موبايل" للمحترفين لكرة القدم بعد توقف استمر لنحو ثلاثة أسابيع نتيجة استعدادات المنتخب الوطني للتصفيات المزدوجة، وقد جرت اليوم ثلاث مباريات حيث فاز ترجي واد النيص على السموع بالنتيجة 3-2 في اللقاء الذي جرى على ملعب الخضر، وتفوق اهلي الخليل على دورا في ديربي خليلي بهدف دون رد، وتعادل الثقافي مع بلاطة في نابلس بالنتيجة 3-3، وفيما يلي تفاصيل لقاء ترجي واد النيص والسموع:


تشكيلة السموع: عبد الصمد أبو سنينة، عايد الشيوخي، أحمد كشكش، عبد الله الطبال، ايهاب ابو جزر، معالي كوارع، محمود صلاح، اسماعيل العمور، محمد خويص، طارق ابوغنيمة ، فادي لافي.
تشكيلة الترجي: غسان علي، محمود ابو خميس، احمد جمال، سميح يوسف، خضر أبو حماد، حازم يوسف، غالب يوسف، رياض نايف، جهاد صقر، حمزة وهدان، فراس نعمان.
الحكام: ابراهيم الغروف، حمودة خليل، اشرف زبيدات، محمد رمضان.
مراقب المباراة: فادي اللحام، مقيم حكام: احمد حسان.
الشوط الاول: لعب الفريقان بطريقة 4-4-2 كان السموع الافضل انتشارا والاكثر استحواذا على الكرة في بداية الشوط الاول، الاكثر وصولا الى مرمى الترجي وان غاب الفريقين عن الهجمات الخطرة.

حتى الدقيقة 16 لم يصل فريق الترجي الى مرمى السموع فيما وصل السموع مرتين من خلال كرتين، الاولى ثابتة لعبها خويص الى العموري الذي هز بها الشباك من الخارج وكرر السموع السيناريو من ركنية في الدقيقة 10 وفشل ابو غنيمة في ترجمتها الى هدف.

بعد الدقيقة 24 زاد الترجي من انضباطه التكتيكي وبدأ يجاري السموع في هجماته التي كانت خجولة الى حد كبير، وسنحت له ثلاث فرص، الاولى من تسديدة حازم عبد الله صدها الحارس والثانية بتوقيع فراس نعمان جاورت القائم والثالثة طائشة من خضر يوسف.

بقيت الرتابة عنوانا للقاء حتى الدقيقة 42 عندما افتتح خضر يوسف التسجيل اثر خطأ دفاعي استغله لاعب المنتخب وترجي واد النيص خضر يوسف فارسل كرة من فوق الحارس استقرت في الشباك لينتهي الشوط الاول بتقدم الترجي 1-صفر.

الشوط الثاني:

ما ان بدأ واد النيص ضربة البداية حتى عزز جهاد صقر هدف فريقه الاول بهدف ثان في الدقيقة الاولى اثر تمريرة من حمزة وهدان ارسلها موزونة المحترف خضر يوسف الى جهاد صقر وسدد بقوة في هدف هو الاجمل في مرمى السموع.

في الدقيقة 13 استطاع المعتق فادي لافي من تقليص الفارق عندما استغل كرة بينية مررها معالي كوارع وانسل من بين المدافعين وسجل بحرفنة هدف السموع الاول.

تبديل بخروج فراس نعمان ودخول المشاكس محمد عميه ، في الدقيقة 23 فرض السموع ايقاعه واثمرت جهوده عن هدف سجله عبد الله الطبال اثر جملة من التمريرات كان اخرها تمريرة معالي كوارع الى الطبال الذي لم يتوانى عن تسديدها.

تبديل للسموع بخروج محمد خويص ودخول حمادة الريخاوي. وكذلك خروج فادي لافي ودخول حسام أبو عواد .

في الدقيقة 37 احرز سميح يوسف هدف التقدم لفريقه بعد ان كان قبلها بدقيقة قد اضاع هدفا محققا عندما طوح بالكرة من فوهة المرمى فوق العارضة لكنه هذه المرة استغل تمريرة خضر يوسف وتعمق في منطقة الجزاء وراوغ اكثر من مدافع وسجل هدفا جميلا وهو الثالث لفريقه. بعدها خرج سميح يوسف للاصابة ودخل مكانه عامر يوسف.

بطاقة صفراء لكل من محمد عمية وعبد الله الطبال .

حافظ الترجي في الوقت بدل الضائع على شباكه لينتهي اللقاء بفوز الترجي بالنتيجة 3-2.