الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انجازات شرطة محافظة بيت لحم خلال الاسبوع الماضي

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 13:36 )
بيت لحم -معا- افادت ادارة العلاقات العامة والاعلام في شرطة محافظة بيت لحم في تقريرها الاسبوعي ان العقيد داوود ابو غبث مدير شرطة المحافظة استقبل في مكتب الارشمنديت تيخن رئيس البعثة الروحية الروسية في القدس والاراضي الفلسطينية وكان برفقته داوود مطر رئيس فرع فلسطين للجمعية الامبروطرية الارثوذكسية الفلسطينية جمعية روسيا.

وناقش الطرفان ترتيبات استقبال ومرافقة الشرطة لوفد روسي رسمي سيحل ضيفا على محافظة بيت لحم بتاريخ 27/10/2007 ويضم عدد من الوزراء وكبار رجال الدين وعلماء وعدد كبير من الحجاج الروس وذلك بممناسبة 160 عاما على تاسيس البعثة الروحية الروسية في الاراضي المقدسة.

وافاد النقيب عاهد حسين مدير العلاقات العامة والاعلام الذي قام بالترجمة للضيف اثناء زيارته الى مديرية شرطة بيت لحم ووزيرة السياحة والاثار ورئيس بلدية بيت لحم ان الحكومة الاسرائيلية ابلغت روسيا انها تتجه الى الغاء الفيزا للمواطنين الروس الراغبين بزيارة اسرائيل وعليه يترتب توقعات وصول اعداد كبيرة جدا من السياح والحجاج الروس الى مدينة مهد المسيح.

وجاء في التقرير ان شرطة محافظة بيت لحم بمختلف مراكزها واداراتها واقسامها انجزت عدة قضايا كان من اهمها:

ان ادراة المباحث تمكنت من القاء القبض على المدعو (ح.ق) بعد ان قام بسرقة سيارة تابعة لاحد ضباط الامن الوقائي حيث تمت مطاردته في منطقة بيت جالا واثناء التحقيق اعترف بقيامه بعدة سرقات لسيارات المواطنين وعليه تم تحويله لقسم التحقيق لمتابعة الاجراءات القانونية بحقه.

وافاد مدير المباحث ان ادارته تلقت عدد من الشكاوى ضد مجهول ومنها قضية سلب وقضيتين سرقة واخرى معاكسة فتيات بواسطة الهاتف.

واكد مدير قسم التحقيق انه تم تحويل عدد من القضايا التي سجلت لديهم خلال الاسبوع الماضي واحيلت الى النيابة العامة وكان من ابرزها 7 قضايا بتهمة السرقة، و8 قضايا بتهمة الايذاء وقضيتين بتهمة التهديد والشروع بالقتل، وقضية بتهمة مقاومة الشرطة قضية بتهمة محاولة انتحار كما وتم حفظ عدد من الشكاوى بسبب مصالحة بين اطراف الشكاوى .

كما افاد مدير ادارة المرور بيت لحم انه تم تسجيل 6 حوادث سير خلال الاسبوع الماضي نتج عنها خمس اصابات منها اصابين جسدية وحالة دهس واضرار مادية بمركبتين وتم حجز 6 مركبات غير قانونية واتلاف 5 منها وسلمت لاصحابها كذلك تم تحرير 40 مخالفة مرورية.

من جهة اخرى افادت مديرة قسم حماية الاسرة والطفل التابع لشرطة بيت لحم ان القسم باشر عمله وبالتعاون مع ادارة الشرطة في متابعة الحالات الخاصة بحماية الاسرة والطفل علما بان هذا القسم تم افتتاحه بقرار من قيادة الشرطة وهو الاول من نوعه في الشرطة الفلسطينية واتخذ الطابق الارضي من مبنى محافظة بيت لحم مقرا للقسم .

واهاب العقيد داوود ابو غيث الذي يقوم بالاشراف المباشر على سير العمل القسم بالمواطنين عدم التردد والتوجه للقسم باي شكوى متعلقة بالاسرة والطفل او طلب الحماية حيث تعمل بالقسم ضباط من الشرطة النسائية.