الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة الصحة يزور مركز السموم والمعلومات الدوائية في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 06/10/2007 ( آخر تحديث: 06/10/2007 الساعة: 13:44 )
نابلس -معا- زار وفد من وزارة الصحة اليوم السبت جامعة النجاح الوطنية في نابلس، وذلك من أجل التعرف على مركز السموم والمعلومات الدوائية وامكانية الاستفادة من خدماته.

وشارك في الزيارة الدكتور جواد البيطار، مدير الوبائيات، والمهندس ابراهيم عطية مدير صحة البيئة، وابراهيم سالم، مدير المختبر المركزي، وهاشم الجعص، وعلي جحاجحة من مختبر الصحة المركزي، وسامر صوالحة من دائرة صحة البيئة، بحضور الدكتورة انسام صوالحة مديرة مركز السموم والمعلومات الدوائية والدكتور وليد صويلح عميد كلية الصيدلة والاستاذ سائد زيود، ادارة معلومات السموم.

وقدمت الدكتورة انسام صوالحة نبذة عن مركز السموم وعن الية عمله وعن الخدمات التي يقدمها لخدمة المجتمع المحلي بكافة شرائحه وبينت أن المركز هو مركز معلوماتي يقدم خدمته المعلوماتية لعلاج حالات التسمم وكيفية التعامل معها مع طرق الوقاية من السموم اضافة الى تقديمه المعلومات التي تتعلق بالادوية، مشيرة الى أن المركز عمل على اجراء دراسات بحثية تتعلق بالسموم والادوية وذلك من أجل بناء قاعدة معلوماتية حول السموم المنتشرة في الوطن.

وفي حديثه قدم الدكتور وليد صويلح نبذة عن مختبرات الجامعة ( الطب العدلي، مختبر الجينات، مركز التحاليل البيولوجية والكيميائية ) وأشار الى امكانية تدارس أفاق التعامل والاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجامعة .

فيما قدم الوفد الزائر شرحا ملخصا كل عن دوائره أو وحداته مبينين الخدمات التي تقوم بها كل دائرة وعن احتياجاتهم وتحدث الوفد الزائر عن ضرورة تضافر الجهود والطاقات وتوحيد العمل المشترك من أجل تقديم خدمة متكاملة للمجتمع الفلسطيني وامكانية الاستفادة من خدمات الجامعة.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد بزيارة ميدانية الى مركز السموم والمعلومات الدوائية ومختبر الطب العدلي ومختبر الجينات في الجامعة، وابدى اعجابه الشديد للتقدم السريع الذي نهضت به الجامعة.