الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: سنحيل ملف استشهاد الأسير فادي الدربي إلى الجنايات

نشر بتاريخ: 16/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 09:36 )
قراقع: سنحيل ملف استشهاد الأسير فادي الدربي إلى الجنايات
جنين - معا - قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أنّ القيادة ستتوجه إلى المحكمة الدولية بعد ارتكاب سلطات الاحتلال جريمة جديدة بحق الأسير الشهيد فادي الدربي.

وأضاف في تصريحات صحافية اليوم الجمعة عقب تسليم وتشريح جثمان الشهيد الدربي "ان القيادة تعمل على تشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على جريمة الاهمال الطفي التي تعرض لها الشهيد الدربي.

وقال ان النتائج الأولية للتشريح التي جرت بحضور فلسطيني في معهد "أبو كبير" تشير إلى أن النزيف الدماغي الذي أصيب به الدربي وأدى لاستشهاده، ناتج عن مرض غير معروف حتى الآن، وما فاقم الوضع لدى الشهيد هو الإهمال الطبي المتعمد من قِبَل سلطات الاحتلال.

بدوره، قال الدكتور صابر العالول مدير معهد الطب العدلي في جامعة القدس ان نتائج تشريح جثمان الشهيد الدربي (30 عاما) اظهرت وجود نزيف دماغي عند الاسير، ولم تبين اي اصابات أو كسور في عظام الجمجمة.

وأوضح ان النتائج بينت ان هناك تورم وانتفاخ فيما تسمى "اللوزتين" في منطقة الدماغ، اضافة الى علامات التهاب وتضخم في الرئتين.

وقال ان القلب سليم تماما وخال من أي علامات مرضية الا وجود مادة التراكمات الدهنية بشكل قليل جدا وهذه لم تساعد ولم تؤدي الى الوفاة.

وقال "لم نشاهد أي علامات عنف خارجي في انحاء جسده".