الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- بلدية القرارة تستعد لاستقبال فصل الشتاء

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 12:22 )
غزة- بلدية القرارة تستعد لاستقبال فصل الشتاء
غزة - معا - اعلنت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، عن استعداداتها لاستقبال موسم الشتاء لعام 2015م.

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته البلدية في مقرها بحضور رئيس البلدية م.عبدالرحيم العبادلة، ورئيس لجنة الطوارئ فيها عبدالحكيم العبادلة، وممثلين عن الدفاع المدني الملازم اول محمد عابدين ورامي ابو دقة، ومسؤول العمل التطوعي في البلدة رامي الاسمر وعدد من مسؤولي الاقسام المختصين ضمن لجنة الطوارئ.

ويأتي هذا الاجتماع لبحث استعدادات البلدية لموسم الشتاء والوقوف على الإمكانات المتوفرة لدى البلدية والاحتياجات اللازمة لاستقبال موسم الأمطار، وبحث آليات التنسيق والتعاون بين لجان الطوارئ في البلديات التي تم تشكيلها داخل المحافظة.

وكانت لجنة الطوارئ المركزية في محافظة خان يونس قد اجتمعت في وقت سابق لمناقشة خطتها في مواجهة المنخفضات الجوية وغزارة الامطار لهذا الموسم والعمل على توفير الإمكانات والمعدات اللازمة لذلك، وعدم ادخار أي جهد من بلديات المحافظة في سبيل حماية المواطنين من أي كوارث محتملة تطرأ خلال الموسم.

وأكد رئيس البلدية على ضرورة وضع آليات مناسبة للتعامل مع الأمطار الغزيرة وكيفية مواجهة المخاطر التي قد تنجم عنها من خلال الاستفادة من تجارب السنوات السابقة، مشيراً الى اهمية توحيد الجهود في مواجهة المخاطر التي قد تنتج عن غزارة الامطار والبقاء على أهبة الاستعداد.

من ناحيته، ناشد رئيس لجنة الطوارئ المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر خلال هطول الامطار واتباع اجراءات الامن والسلامة التي ستنشرها البلدية عبر وسائل الاعلام المجتمعي وفي الاماكن العامة.

واوضح ان لجنة الطوارئ المحلية التي تترأسها البلدية تتكون من جهازي الدفاع المدني والشرطة ولجان الاحياء والمؤسسات العاملة في البلدة وفرق تطوعية بالإضافة الى طواقم فنية وهندسية مختصة من البلدية، مؤكداً أنّ اللجنة المشكّلة ستكون على أهبة الاستعداد لاستقبال أيّ طارئ في جميع الأوقات.

وأعلن عن تحديد خط اتصال مباشر يسهل على المواطنين الاتصال عند حدوث أي طارئ عبر الارقام التالية(115) "0595115115-0597228990" .

وكانت البلدية ومع حلول فصل الشتاء باشرت عملها في تنظيف مصافي وعبارات تصريف مياه الامطار وإزالة المعيقات منها.