الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكلاب البوليسية الاسرائيلية تنهش اجساد الاطفال المعتقلين

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 09:38 )
الكلاب البوليسية الاسرائيلية تنهش اجساد الاطفال المعتقلين
رام الله - معا - افاد محامي هيئة الاسرى حسين الشيخ والذي زار عددا من الاطفال الاسرى الموقوفين في معسكر عصيون الاسرائيلي، جنوب بيت لحم انه صدم من هول ما رأى وسمع من عدد الاطفال المعتلقين الذين افادوا عن تعرضهم لهجوم من الكلاب البوليسية المتوحشة خلال اعتقالهم والتي قامت بغرز انيابها في اجسادهم والتسبب لهم بجروح بليغة وقاسية.

وذكر المحامي أن الاسرى الذين تعرضوا للنهش من قبل الكلاب المسعورة خلال اعتقالهم وهم:
1) محمد جمال خلف 14 عام من العيزرية.
2) وديع ناصر سلامة الجندي 15 عاما من العروب.
3) محمد صالح محمد غر 17 عاما من العروب.
4) عاصف دخل الله العمور 16 عاما من بيت لحم.
5) عبد المجيد يونس الجعافرة 16 عاما من الخليل.

وقال المحامي انه رأى اجسامهم مهشمة ومصابة بجروح من قبل الكلاب، وخاصة في اليدين والوجه.

وأفاد والد الاسير عاصف العمور ان ابنه تعرض لنهش الكلاب في رقبته ويديه وقدميه، وانه لم يتلق العلاج، مستنكرا والده هذه الوحشية الاسرائيلية بحق ابنه.

وقال إن ابنه تعرض للضرب الشديد خلال اعتقاله وخلال احتجازه مع سائر الاسرى في "عصيون"، وأن الجنود يتفننون في الاعتداء على المعتقلين الذين معظمهم من الفتيان الصغار.

وقال المحامي الشيخ إن أوضاع الموقوفين في معسكر عصيون صعبة على كافة الاصعدة محذراً من خطورة وضع الطفل عاصم محمد ابو عيشة 16 سنة المصاب بضربات حادة في الرأس ادى الى نزيف دموي وانه لم يعالج او ينتقل الى المستشفى.

وقال الشيخ انه طلب من ضابط المعسكر نقل الاسير ابو عيشة فورا للعلاج لأن حالته الصحية خطيرة للغاية وانه يتحمل المسؤولية كاملة عن حياته وصحته.

واعتبر المحامي الشيخ ان الاسرى في معسكر عصيون مستباحون بالكامل من قبل جنود الاحتلال.

ويذكر ان استخدام الكلاب الهجومية لاعتقال الشبان جاء بناء على قرارات وتعليمات رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو في مواجهة الهبة الشعبية الفلسطينية.