الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاولى : فوز الجورة على القوات

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 19:55 )
الاولى : فوز الجورة على القوات

بيت لحم – معا - عمر الجعفري- قلب فريق جورة الشمعة مساء الجمعة تأخره إلى فوز على القوات بالنتيجة 3-2 في المباراة التي جرت على ملعب الخضر.
وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء:


تشكيلة جورة الشمعة:
محمود انور، شوقي السويطي، عبيده الشيخ، محمد عيد، معن جوابرة، محمد فيصل، محمد خالد، مهند عناتي، عمران فيصل، سعدي عيد، مهند شكارنه.
تشكيلة القوات:
محمد خالد عنبر، هشام براهمة، موسى حلبية، اسماعيل براهمة، محمد المصري، محمد عواودة، حسام نبهاني، جهاد جراد، ثائر البنا، سالم دروبي، هيثم خير الله.

الحكام: عبد الرحيم ادريس، امين الحلبي، سعدي ابو سنينة، عماد بوجه رابعا.
مراقب المباراة: ربحي وقاد، مقيم حكام: حسين حمدان.

الشوط الاول:
بداية هجومية لجورة الشمعة اسفرت عن كرتين خطيرتين في الدقيقتين الاولى والثالثة عن طريق شوقي السويطي وعبيده الشيخ، الاولى عندما انسل السويطي من الميمنة وسدد كرة صدها حارس القوات جهاد جراد والثانية كرة رأسية سددها عبيدة الشيخ من ركنية علت العارضة بقليل كان ذلك قبل ان يفتتح القوات التسجيل عن طريق حسام نبهاني من هجمة مرتدة عندما مرر الى محمد عواودة الذي سدد بقوة محرزا هدف التقدم في الدقيقة 7.
عاد جورة الشمعة الضغط وسدد مهند عناتي كرة في الدقيقة 9 صدها بتألق الحارس جهاد جراد ، في الدقيقة 14 واصل جورة الشمعة ضغطه وتحصل على خطأ من على بعد 40 يارده تصدى شوقي السويطي للكرة لتعلو العارضة بقليل.
في الدقيقة 16 حاول محمد عواودة تكرير سيناريو الهدف الاول بارسل كرة عرضية بنفس طريقة الهدف الاول الا ان نبهاني لم يستغلها هذه المرة.
وفي الدقيقة 33 احرز القوات هدف التعزيز من تمريرة المتألق عواودة الى سالم دروبي الذي وضعها بباطن القدم بحرفنة الكبار في ظل غياب الرقابة الدفاعية معلنا عن تسجيل الهدف الثاني.

تبديل للجورة بدخول خليل هاشم مكان مهند شكارنة. وتبديل اخر للقوات بخروج سالم الدروبي للإصابة ودخول احمد شبيطه. لينتهي الشوط الاول بتقدم القوات بالنتيجة 2-صفر.

الشوط الثاني:
ظهر جورة الشمعة بشكل مغاير في هذا الشوط واستطاع ان يقلب خسارته الى فوز حيث سجل ثلاثة اهداف، الاول بعد دربكة امام مرمى القوات في الدقيقة الاولى ووصلت الكرة الى مهند العناتي استغلها واحرز منها الهدف الاول. بطاقة صفراء لاحمد شبيطة .
وفي الدقيقة 11 دربكة مماثلة امام مرمى القوات استغلها هذه المرة شوقي السويطي سددها في الشباك معلنا عن هدف التعادل .
واصل الجورة ايقاعه الهجومي ومرر عمران فيصل كرة طالت على مهند العناتي وخرجت بجوار القائم.

وفرصة اخرى في الدقيقة 22 بعد ان مرر السويطي كرة ابعدها مدافع القوات من على خط المرمى قبل ان يدفعها العناتي في الشباك.
تبديل للقوات بخروج محمد المصري ودخول مجاهد جاد الله ثم خروج حسام نبهاني ودخول احسان فلنه.
في الدقيقة 33 احرز الجورة هدفه الثمين من عرضية مهند العناتي الى سعدي عيد الذي وضعها بباطن القدم لتهتز شباك القوات وسط فرحة عارمة للجورة.
تبديل للجورة بخروج سعدي عيد ودخول لاعب الوسط محمد ابو ربيع.

فيما استحق لاعب القوات احسان فلنه البطاقة الصفراء.
وفي الدقيقة 43 فوت محمود انور حارس الجورة فرصة التعديل على فريق القوات بعد تصدى لكرة حيثم خير الله التي سددها في الزاوية البعيدة لتخرج ركنية لينتهي اللقاء بفوز جورة الشمعة على فريق القوات بالنتيجة 3-2.