الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 14:26 )
افتتاح دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال
قلقيلية – معا - خالد عرباس :ارتأيت أن اكتب عن دوري الدرجة الثانية – فرع الشمال لكرة القدم بسبب عدم الاهتمام بهذا الدوري والذي أطلق عليه " دوري المظاليم" حيث أن الإعلام غائب عن نشاطاته وفعالياته ولهذا سأسلط الضوء على مباريات الأسبوع الأول لهذه الدرجة – فرع الشمال. حيث ستنطلق مباريات الجولة الأولى اليوم السبت الموافق 17/10/2015م على ملاعب نابلس وطولكرم ورؤيا / قباطية وستكون أندية أهلي قلقيلية واتحاد السيلة الحارثية وشقبا الوحيدة التي لن تلعب على أرضية ملعبها لعدم وجود ملعب بيتي لها. وجاءت مباريات الأسبوع الأول على النحو التالي:

اتحاد نابلس شقبا السبت 17/10 الساعة 4:00 ملعب نابلس .
م. نور شمس نادي جنين السبت 17/10 الساعة 4:00 ملعب طولكرم .
م. جنين أهلي قلقيلية السبت 17/10 الساعة 3:30 ملعب قباطية .
السيلة الحارثية م. رقم1 الأحد 18/10 الساعة 3:30 ملعب قباطية .

والى قراءة سريعة للجولة الأولى من هذا الدوري :

مركز شباب جنين نادي أهلي قلقيلية – السبت الموافق 17/10/2015 – الساعة 3:30 عصرا على ملعب رؤيا - قباطية

وسنبدأ بالمباراة المركزية لهذا الأسبوع بلقاء مركز شباب جنين الذي سيلعب على أرضه وملعبه البيتي في رؤيا ببلدة قباطية مع نادي أهلي قلقيلية احد الأندية البارزة في المجموعة والمنافس الحقيقي لكافة الفرق خلال هذا الدوري. المباراة هي الأولى للفريقين ولهما نفس الأمنية وهو تحقيق الفوز والثلاث نقاط لأن خسارة أي نقطة في هذا الدوري لكلا الفريقين يعني عرقلة الفريق الخاسر بالمنافسة على الصعود. وعليه من المتوقع لهذه المباراة المركزية أن تكون بدايتها حذره من كلا الفريقين والتحرر باللعب بعد فترة وجيزة من بداية اللقاء. مركز شباب جنين هبط الموسم الماضي من المحترفين جزئي وقام هذا الموسم بلملمة جراحه وعزز الفريق بعدد من اللاعبين وأجرى عدد من المباريات التجريبية والتي جاءت نتائجها متفاوتة وهو جاهز لموقعة الأهلي القوية. في الطرف الآخر نادي أهلي قلقيلية هو الآخر تحضر هذا الموسم بشكل جيد ومنذ فترة طويلة وهو يعرف تمام المعرفة أن الموسم الماضي قد ضاع الصعود من يديه وعليه لن يسمح هذا الموسم أن تضيع الفرصة مرة أخرى خاصة وان الفريق وكافة اللاعبين جاهزين بدنيا ونفسيا وخططيا وتدريبيا لهذه الموقعة والدوري وخاصة وان معظم اللاعبين لديهم الخبرة الكافية لمثل هذه المباريات.

مركز شباب نور شمس نادي جنين – السبت الموافق 17/10/2015 – الساعة 4:00 عصرا على ملعب الشهيد جمال غانم / طولكرم

مباراة ثانية لا تقل أهمية عن المباراة الأولى لا سيما وان نادي جنين هو الآخر من المتوقع له أن يكون منافسا قويا لأهلي قلقيلية وشقيقه مركز جنين ، حيث أن النادي الجنيني قد بدأ بالتحضيرات للدوري منذ فترة ليست بالقصيرة ليس هذا فحسب بل عزز الفريق بعدد كبير من اللاعبين سواء من الداخل الفلسطيني أو من اللاعبين المحليين وأقام معسكرا تدريبيا في الأردن وعليه ستكون المباراة بالنسبة لجنين فقط من اجل اقتناص النقاط لثلاثة والعودة لجنين بأول فوز خارجي. بالمقابل مركز شباب نور شمس تحضيراته للدوري كانت متأخرة وليس هذا فحسب كذلك الملعب التدريبي للفريق فقط يوم واحد بالأسبوع بالإضافة للعجز المالي للمركز كباقي الفرق قد اثر على تحضيراته للدوري. وعليه فمن المتوقع أن تكون المباراة صعبه على أبناء مخيم نور شمس خاصة أن الفريق الجنيني جاهز لهذا اللقاء من كافة النواحي.

اتحاد نابلس نادي شقبا – السبت الموافق 17/10/2015 – الساعة 4:00 عصرا على ملعب بلدية نابلس

المباراة الثالثة مجهولة المعالم وهذا بسبب عدم وجود أخبار عن كلا الفريقين ، ففريق اتحاد نابلس قد تجهز للدوري أيضا متأخرا وعزز بعدد من اللاعبين من ريف محافظة نابلس ومن أندية نابلس وأجرى القليل من المباريات الودية والموسم الماضي كان وضعه صعب على جدول الترتيب، وفي هذه المباراة سيلعب على أرضه وملعبه أمام فريق منتشي بالصعود من الدرجة الثالثة إلى هذه الدرجة ألا وهو نادي شقبا القادم من محافظة رام الله والبيرة. بالمقابل نادي شقبا هو الآخر المعلومات غير متوفرة عن التحضيرات ولمباريات التي أجراها وعليه من المتوقع لهذا الفريق أن يكون حصان الدوري ومن الممكن أن يفاجئ أندية هذه الدرجة خاصة وانه الموسم الماضي قد فاز بجميع المباريات التي خاضها بالدوري وصعد إلى هذه الدرجة.

اتحاد السيلة الحارثية مركز رقم ( 1 ) – الأحد الموافق 18/10/2015 – الساعة 4:00 عصرا على ملعب رؤيا - قباطية

المباراة الأخيرة ضمن الأسبوع الأول سيلتقي فيها اتحاد السيله الحارثية على ملعبه وبين جمهوره مع فريق مركز رقم واحد القادم من محافظة نابلس وستكون نتائج الفرق معروفه لديهما قبل اللقاء. السيلة الحارثية هذا الموسم وعبر الأخبار القليلة عنه فانه عزز الفريق بعدد من اللاعبين بغية أن يكون احد المنافسين في هذا الدوري لأندية أهلي قلقيلية ومركز ونادي جنين ، وعليه المباراة ستكون له من اجل حصد النقاط الثلاثة ولا بديل عن ذلك خاصة وان سيستغل الملعب البيتي . من ناحية أخرى فان مركز شباب رقم واحد هو احد الأندية القوية والعنيدة مع أن الفريق أيضا لم يتحضر جيدا لهذا الموسم ولكن تظهر لدى لاعبيه الحزم والقوة والانتماء للمركز ونجد لاعبيه مقاتلين في أرضية الملعب وعليه من الممكن أن يفاجئ رقم واحد ضيفه من السيله في هذه المباراة. وعليه من المتوقع أن تكون مباراة حذره من كلا الفريقين مع صعوبة التكهن بنتيجة المباراة.

وفي نهاية التقرير نؤكد مرة أخرى على مسؤولية اتحاد كرة القدم الفلسطيني بإلزامية دعم أندية الدرجة الثانية لكرة القدم وفي كافة الفروع ( الشمال ، الوسط ، الجنوب ) كمثيلاتها في الدرجات الأخرى المحترفين والمحترفين جزئي، وهي مسؤولية الإتحاد بشكل مباشر وعليهم المتابعة وقبول دعوة الأندية لدعمها كون أن هذه الأندية لم تحصل على أي دعم من الإتحاد سابقا.