الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حسن بوسف: عرقلة الانتفاضة ستؤدي الى اشتباك فلسطيني داخلي

نشر بتاريخ: 17/10/2015 ( آخر تحديث: 17/10/2015 الساعة: 23:29 )
رام الله - معا - قال القيادي في حركة حماس، وعضو المجلس التشريعي فيها، الشيخ حسن يوسف، اليوم، إن انتفاضة القدس دخلت مرحلة "كسر العظم" ضد المحتل، خاصة بعدما دخلت أسبوعها الرابع، حيث احتد مسارها وأصبحت اكثر قوة وتلاحمًا وأشد وقعًا على الاحتلال.

وأكد يوسف، أن الانتفاضة أصحبت تشكل تهديدًا اكبر لرئيس وزراء الاحتلال بينامين نتيناهو، في ظل تزايد الاحتكاكات والاشتباكات يوماً بعد يوم، وتتسع رقعة مساحتها بالأراضي المحتلة.

وأشار يوسف إلى ان قطاعات واسعة من الشارع الفلسطيني دخلت معترك هذه الانتفاضة، مقابل ارتفاع حالة الهستيريا الجنونية لدى الاحتلال من قتل واعدامات ميدانية وهدم لمنازل الشهداء.

وحذر يوسف من أن مثل هكذا اساليب ستلهب الأوضاع وتزيد من شدتها، وستوسع من رقعة المواجهة، ومن أن اي مسار سياسي سيحاول التصدي للانتفاضة الجارية، سيفشل فشلًا ذريعاً، وسيواجه بمزيد من ردات الفعل الغاضبة لدى الشارع الفلسطيني.

وحذر من مبادرة جون كيري وزير خارجية امريكا القادم الى المنطقة الاسبوع القادم، واصفاً هذه الزيارة بـ"الاستعراضية"، التي تحاول ان تفسد على الفلسطينيين جني ثمار صمودهم.

وقال يوسف إن عرقلة الانتفاضة ستؤدي الى اشتباك فلسطيني داخلي، وسيؤدي الى مواجهة بين الشعب وأجهزته الامنية، وهو ما يرغب به نتنياهو وكيري واطراف اخرى بالمنطقة.