الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفال باليوم العالمي لجمعية مهندسي الكهرباء بالنجاح

نشر بتاريخ: 18/10/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:02 )

نابلس-  معا - إحتفل الفرع الطلابي لجمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات (IEEE) التابعة لكلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية، يوم الأحد الموافق 18/10/2015، باليوم العالمي للجمعية، بدعم من شركة بديكو وشركة سند، وذلك في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في الحرم الجامعي الجديد.


وبدأت فعاليات اليوم بندوة قدّمها المهندس عبد المالك جابر، مدير مؤسسة الرياد العربي في فلسطين، ومؤسس شركة (MENA)، وواحد من أهم مائة شخصية على مستوى العالم في قطاع التكنولوجيا، حيث عبّر عن سعادته بالتواجد في جامعة النجاح الوطنية، مفتخراً بجهود طلبة الجمعية على هذه المبادرات وجهدهم المتواصل، مشيراً الى أنهم إحتلوا مكاناً ممتازاً على مستوى العالم من خلال تنظيم هذه المبادرات ودعوتهم لطلبة الجامعات الفلسطينية المختلفة، موضحاً أن الهدف من هذه الندوة هو الحديث عن موضوع الريادة وإعطاء الطلبة نماذج عملية للقيادة والريادة الناجحة وأدوات هذه الريادة ضمن منظومة المجتمع، من خلال مساعدة الأفراد لهذه المنظومة المتكاملة عن طريق إستغلالها بطريقة متوازنة من أجل خدمة المجتمع الفلسطيني، مؤكداً استعداده الدائم لدعم أي مشاريع ريادية يقدمها الطلبة.


وحضر الندوة خالد برهم، مدير المعهد الكوري الفلسطيني المتميّز لتكنولوجيا المعلومات، وخالد مفلح، القائم بأعمال دائرة العلاقات العامة في الجامعة، والمهندس محمد دويكات، عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح، و حسام دويكات، مدير شركة الإسراء للبرمجة، احدى الداعمين الدائمين للجمعية، إضافة الى طلبة من مختلف كليات الجامعة.


وبعد المحاضرة قام كل من الدكتور جابر و مفلح و برهم وحسام بإفتتاح معرض تعليمي للجمعية بمشاركة ست جامعات فلسطينية وهي (الجامعة الأمريكية، وجامعة بيرزيت، وجامعة أبو ديس، وجامعة البوليتكنك، وجامعة فلسطين التقنية(خضوري) إضافة لجامعة النجاح، حيث تضمن المعرض أعمال لطلبة الجمعيات في الجامعات السابقة، ونماذج لمشاريع أعدها الطلبة في تلك الجمعيات.


وفي تكملة لفعاليات اليوم إفتتح المهندس محمد دويكات الإحتفال الرسمي بكلمة بالنيابة عن إدارة الجامعة، رحب فيها بالضيوف من مختلف الجامعات وبالطلبة الحضور، مثنياً على جهود أعضاء الجمعية وكل ما بذلوه لإنجاح اليوم، شاكراً جميع الداعمين على دعمهم للحدث وما له من دور في تشجيع الطلبة على القيام بمثل هذه المبادرات.


وفي كلمة الداعمين، أكد  حسام دويكات، دعمه المتواصل للجمعية وما تقدمه من أنشطة، مشدداً على ضرورة إشراك القطاع الخاص في العملية التعليمية، ناصحاً جميع الطلبة على العمل أثناء الدراسة لما له من دور في إثراء شخصيتهم، متمنياً التوفيق والنجاح فيما تبقى من فعاليات.


وبدوره شكر الدكتور سامر سعدي، مشرف جمعية (IEEE) في جامعة فلسطين التقنية (خضوري)، جامعة النجاح على حسن الضيافة مشدداً على علاقة التعاون التي تربط الجمعيات في مختلف الجامعات المشاركة.


وتخلل الإحتفال العديد من الأنشطة، حيث قدم مجموعة من الطلبة مسرحية هزلية، وفقرة غنائية، إضافة الى إلقاء قصيدة عن الوطن، وفي ختام الإحتفال الرسمي تم تكريم الجامعة والرعاة والداعمين للجمعية، حيث تسلم المهندس دويكات درعاً تقديرياً بالنيابة عن الجامعة، كما تم تكريم ممثلي شركتي باديكو وسند الداعمين للإحتفال، وشركتي الإسراء وسبارك الداعمين الدائمين للجمعية.


واختُتم اليوم بعدد من الأنشطة الخارجية، كالمسابقات والمنافسات الترفيهية بين الجامعات المشاركة، وذلك في مسرح المرحوم حكمت المصري (المكشوف) في الحرم الجامعي الجديد.