السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة وصناعة بيت لحم تختتم فعاليات اليوم الاول لاحد تدريباتها

نشر بتاريخ: 19/10/2015 ( آخر تحديث: 19/10/2015 الساعة: 13:40 )

بيت لحم -معا - اختتمت غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم فعاليات اليوم الاول من تدريب بعنوان "خطوات انشاء المشروع الصغير من الفكرة لغاية التطبيق" الذي قدّمه مجموعة من المستشارين ورجال وسيدات الاعمال الناجحين من الولايات المتحدة الامريكية و بالتحديد من ولاية نيو جيرزي، و الذين قدموا الى فلسطين ضمن وفد يرأسه القس كيفن براون.


وافتتح التدريب الدكتور سمير حزبون رئيس مجلس الادارة حيث رحّب بالوفد الزائر وشكرهم على اهتمامهم في نقل تجاربهم و اكّد على اهمية مثل هذه المبادرة في ظل الظروف الراهنة. من ناحيته، اشار القس براون الى ما يمر به العالم حاليا من ازمات و ضرورة السعي للتغلب عليها و ضرب مثال الاضطهاد الذي عانى منه السود في الولايات المتحدة الامريكية على مدى سنوات و الذي انتهى بفضل الصمود و المثابرة و المقاومة التي تكلل نجاحها بانتخاب رئيس اسود للولايات المتحدة الامريكية.

 
وضمت الفئة المستهدفة للتدريب الخريجين الجدد، الرياديين، وجميع الراغبين بانشاء مشروعهم الصغير، اضافة الى عدد من اصحاب الشركات المحلية من اعضاء الهيئة العامة الذين رغبوا بالاستفادة من المادة التدريبية التي قدمها المدربون. و عبّر المشاركون في التدريب عن اعجابهم باساليب التدريب، التي اعتمدت بالاضافة الى العرض التقليدي، على نقل تجارب المدربين الشخصية في انشاء مشاريعهم و خبرتهم العملية.


كما لجأ المدربون الى تقسيم المشاركين الى مجموعات وفق مرحلة تاسيس المشروع و اعطاء بعض النصائح و الارشادات الخاصة بالخطوات المقبلة لكل مرحلة، و انتهى التدريب بنقاش مفتوح تضمن عدة اسئلة من المشاركين واجابات من المدربين.


هذا وستنطلق فعاليات اليوم الثاني و الاخير من التدريب يوم الاثنين حيث من المتوقع ان يتم اعطاء نصائح و ارشادات خاصة بكل فكرة كي تبصر النور و كل مشروع قائم لتطويره، كما سيتم مناقشة معظم المعيقات التي يواجهها مجتمع الاعمال المحلي و محاولة التركيز على الفرص و نقاط القوة. و سيؤخذ تقييم المشاركين في التدريب بعين الاعتبار بعد انتهائه وذلك للاستفادة من التجربة و بحث امكانية التعاون مستقبليا في تدريبات اخرى تلبي احتياجات مجتمع الاعمال المحلي.