الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العداء ضياء عبد الرحيم :العاب القوى ناجحة بالرغم من ضعف الإمكانيات

نشر بتاريخ: 19/10/2015 ( آخر تحديث: 19/10/2015 الساعة: 15:14 )
العداء ضياء عبد الرحيم :العاب القوى ناجحة بالرغم من ضعف الإمكانيات

طولكرم - معا - عصري فياض/ قال العداء الفلسطيني ضياء يوسف عبد الرحيم أن العاب القوى الفلسطينية ناجحة قاسا مع مثيلاتها في الدول العربية بالرغم من قلة الموارد وضعف الإمكانيات وعدم وجود بنية تحتية .
واضاف عبد الرحيم انه وبالرغم من ذلك يتوجب على الحركة الرياضية الفلسطينية التركيز على الرياضات الفردية كونها تنتج أبطالا ويصقل مواهب ويعطي نتائج أو يفتح المجال لإعطاء نتائج على مستوى العربي والدولي بتكاليف اقل ، وقال عبد الرحيم أنني كعداء فلسطيني لم أتجاوز عمري العشرين عاما وأنا طالب جامعي في جامعة خضوري على استعداد في أي وقت لان أشارك في أية بطولات تنتج منتخبات فلسطينية تشارك في البطولات الخارجية، وحول مسيرته قال عبد الرحيم تعلقت بلعبة العاب القوى وخصوصا سباقات المسافات الطويلة وإنا ابن سبع سنوات.


وشاركت منذ ذلك الحين في العشرات من السباقات الرسمية والبطولات التنشيطية عندما كنت في نادي شباب أريحا وعندما انتقلت الى مركز شباب نورشمس، وقال فكانت نتائجي متقدمة بين المركز الاول والثالث على الدوام لكن للأسف لم تتح لي الفرصة في المشاركة في أي بطولة خارجية، الأمر الذي جعل من مشاركتي ضمن فريق يمثل فلسطين حلما أتمناه وأسعى إليه.

وثمن عبد الرحيم دور مدربيه الذين سهروا عليه على امتداد عمره الرياضي خاصة محمد جمال ورائد البلعاوي ومأمون بالو ومحمد ابو خليل وسامر فريد ، كما ثمن دور الاتحاد الفلسطيني ورئيس الاتحاد إياد العمله وناديي شباب أريحا ومركز نورشمس على الثقة والمساندة التي منحوني ايها.

يذكر ان العداء عبد الرحيم شارك في سبعة عشر بطولة رسمية وتنشيطية ومدرسية خلال عمره الرياضي البالغ ثلاثة عشر عاما، نال خلالها كثير من الجوائز والميداليات