الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتعشيب ملعب يطا

نشر بتاريخ: 19/10/2015 ( آخر تحديث: 19/10/2015 الساعة: 17:19 )
البدء بتعشيب ملعب يطا
الخليل - معا : قطع ملعب يطا ذو التاريخ العريق، خطوة إضافية ليكون أول ملعب ذو مواصفات عالمية يتم إتمام بنائه في فلسطين ، وذلك مع قرب الإنتهاء من الأشغال في المرحلة الاخيرة من المشروع واكتساء الملعب باللون الاخضر ، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من العمل في هذا المجال خلال الشهر المقبل .

ويقع ملعب الشهيد وفا في وسط مدينة يطا بالقرب من مجمع المدارس ، وسوف تلعب هذه المنشأة الرياضية دوراً رائداً في تحوّل مدينة يطا وجهة ذات مستوى عالٍ في مجال استضافة بطولات رياضية هامة . وتقود عملية بناء الملعب شركة البيان الاستثمارية بادارة المقاول محمد العملة .

عن سير الأعمال في الملعب، قال نضال الهدار ، مدير الملعب "إننا مسرورون جداً لعملية استلام النجيل الصناعي ظهر هذا اليوم ومسرورون ايضا للتطور السريع لأعمال التجديد في الموقع. يسير العمل قُدماً في ملعب يطا الدولي في مجال بناء الاسوار الداخلية للملعب وفرد مادة السمسية وذلك تمهيدا لعملية اكتساء الملعب اللون الاخضر بفرد النجيل فيه .

وسيستوعب الملعب بعد تجديده الى ما يقارب حوالي 30 الف شخص ، بما في ذلك أرضية الملعب وكافة المقاعد والفضاءات العامة. وستسمح عمليات التحديث الشاملة أن يستضيف هذا الصرح الرياضي مباريات المنتخب الفلسطيني ، ومباريات السوبر والنهائيات .

وتتواصل الأعمال في الملعب بحسب الجدول، حيث من المخطط أن يتم الإنتهاء من هيكل المشروع بحلول شهر 11 المقبل . في هذه الأثناء يتم الترتيب من اجل افتتاح الملعب على مستوى عالي .

وأضاف الهدار قائلاً: "من خلال عملية التحديث هذه، لن يتم تجديد الملعب فقط، بل سيتم أيضاً تعزيزه باستحداث مزايا جديدة والحفاظ على مكانته كمركز رياضي عالمي ودعم دوره كمركز محوري للمجتمع المحلي."

كما سيشمل الملعب بحلّته الجديدة على قاعة لعقد المؤتمرات وغرف فردية للاعبين اثناء عقد المعسكرات التدريبية . هذا بالإضافة إلى أماكن لتناول الطعام ومتاجر وغرف متعددة الإستخدامات وصالات لكبار الشخصيات ومركز صحي في الأدوار العلوية والسفلية التي سيتم تشييدها في الجناح الشرقي. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء شبكة جديدة للطرقات في المنطقة المحيطة لربط الملعب بوسائل النقل العام.

وفي الختام : قدم الهدار شكره لسيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي لم يكل ولن يمل في خدمة القطاع الرياضي والشبابي في مدينة يطا ، وقدم شكره ايضا لوزارة الاشغال العامة ووزارة المالية ، وبلدية يطا التي بذلت جهودا كبيرا ً في سبيل تذليل كافة العقبات امام الصرح الرياضي الشامخ في المدينة .