الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة التوعية المرورية تبدأ بحملات توعوية بغزة

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 13:04 )
دائرة التوعية المرورية تبدأ بحملات توعوية بغزة
غزة - معا - افتتحت دائرة التوعية المرورية بوزارة النقل والمواصلات برامجها التوعوية لطلبة المدارس للعام الدراسي الجديد بعنوان "ابتسامات على الطريق".

و تم ذلك بالتنسيق مع المعهد المروري لشرطة المرور وقد تم بدء إعطاء محاضرات توعوية في المدارس التابعة للانروا في غزة و سيتم توزيع مطويات وبوسترات على طلبة المدارس لتعزيز ثقافة الوعي المروري وسيتم عرض أفلام فيديو عن طريق شاشة LCD توضح كيفية التعامل مع الطريق والتعامل مع إشارات المرور للتقليل من الحوادث المرورية إضافة إلى رسم خطوط للمشاة بالقرب من مفترقات الطرق بجوار المدارس.

من جهته أكد م. محمد العكشية مدير دائرة التوعية المرورية بأن هناك فريقاً مختصاً من قبل الوزارة وشرطة المرور برئاسة النقيب محمد البواب سيقوم بإعطاء المحاضرات التوجيهية والتوعوية لطلبة المدارس.

وفي نفس السياق نظمت جمعية المجلس الأهلي لمنع حوادث الطرق ورشة عمل بعنوان " التوعية المرورية بين الواقع والمأمول لوضع أسس وقواعد وحل بعض الإشكاليات المرورية إضافة إلى النظر في مجال التوعية المرورية والعمل على دعمها وتفعيلها وشارك في الورشة ممثلين عن الوزارة ومندوبي شركات التأمين في قطاع غزة.