الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيكاراغوي تدعم حقوق الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 20/10/2015 الساعة: 13:07 )
رام الله - معا - التقى محمد عمرو، سفير فلسطين لدى نيكاراغوا ظهر امس الأثنين، السيدة ايريس مونتينغرو، رئيسة البرلمان النيكاراغوي.

وقد أطلع السفير عمرو، السيدة مونتينيغرو على التطورات الجارية في فلسطين "وخاصة سياسة حكومة اسرائيل التي تهدف الى مزيد من فرض القبضة الحديدية واللجوء الى التصفيات والاعدامات التي يمارسها جيش الاحتلال الاسرائيلي ضد ابناء شعبنا، وانتهاك مدنه ومقدساته والاستمرار في تهويد القدس عاصمة دولتنا الفلسطينية، وقد سلمتها تقريرا مفصلا عن كافة الانتهاكات والجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الاسرائيلي و مستوطنيه خلال الايام السابقة.

وطالب السفير البرلمان والخارجية النيكاراغوية دعم و مساندة الحراك السياسي والدبلوماسي على الصعيد الدولي، من اجل معاقبة اسرائيل على جرائمها ضد ابناء الشعب الفلسطيني و انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

من ناحيتها اكدت السيدة مونتينغرو على الموقف النيكاراغوي الثابت والداعم لحقوق الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام ١٩٦٧، وان موقف نيكاراغوا مبدئي وثابت الى جانب فلسطين على كافة الصعد وفي كل المحافل الدولية، وتحدثت عن عمل ونشاط برلمان نيكاراغوا من خلال عضويته في الاتحاد البرلماني الدولي خاصة منها ما يتعلق بفلسطين ومساندتها في كل المؤتمرات والقرارات الدولية حتى يتم تحقيق العدالة والحرية للشعب الفلسطيني.

و تناول الحديث كذلك دعوة اللجنة البرلمانية حول فلسطين لاجتماع في اقرب الاجال من اجل التداول في التطورات الجارية في المنطقة، واتخاذ ما يلزم من قرارات او تنفيذ فعاليات ونشاطات بهذا الخصوص.

حضر الاجتماع السيد ماريو غوتييريس مسؤول العلاقات الدولية في البرلمان ونائبه غابرييل لوفو، ومسؤولة دائرة الشرق الاوسط والعالم العربي ماريا لورديس.