الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس المفتوحة وهيئة الاذاعة توقعان اتفاقية تأجير سعة فضائية

نشر بتاريخ: 20/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 05:09 )
القدس المفتوحة وهيئة الاذاعة توقعان اتفاقية تأجير سعة فضائية

رام الله - معا - وقعت الهيئة العامة لإذاعة وتلفزيون فلسطين وجامعة القدس المفتوحة، في مقر الهيئة برام الله، اليوم الثلاثاء الموافق 20-10-2015م، اتفاقية عقد تأجير سعة فضائية للأقمار الصناعية والخدمات المساندة لها.


وستخصص المؤسسة الفلسطينية للأقمار الصناعية "بال سات" التابعة للهيئة، بموجب الاتفاقية، سعة بث فضائي لجامعة القدس المفتوحة على القمر الصناعي نايل سات (2 ميجا هيرتز) لتمكينها من إطلاق فضائية "القدس التعليمية" في شهر تشرين الثاني المقبل.


ووقع الاتفاقية عن جامعة القدس المفتوحة رئيسها أ. د. يونس عمرو، وعن الهيئة رئيس مجلس الإدارة الوزير رياض الحسن.


حضر توقيع الاتفاقية رئيس مجلس أمناء الجامعة م. عدنان سمارة، الذي شكر هيئة الإذاعة والتلفزيون على التعاون المثمر مع الجامعة لإطلاق فضائية "القدس التعليمية".


وأشار إلى أن توقيعَ الاتفاقية في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها شعبنا رسالةٌ للعالم بأننا شعب متمسك بحقه في الكفاح السلمي ومعبر عن رغبته الجامحة في بناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً في حديثه أهمية الإعلام في نقل معاناة شعبنا للعالم أجمع.


وحضر توقيع الاتفاقية كل من: أ. د. سمير النجدي نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، ود. مروان درويش نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية، ود. عصام خليل نائب رئيس الجامعة للشؤون المالية، ود. إسلام عمرو مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة، ود. مأمون مطر المستشار الإعلامي لكلية "الإعلام الجديد" وقناة "القدس التعليمية".


فيما حضر عن التلفزيون كل من: مازن حمارشة مدير عام المؤسسة الفلسطينية للأقمار الصناعية "بال سات"، ومحمود عمرو مدير عام الشؤون المالية والإدارية، وإيمان جبر مدير عام مكتب الوزير، وهنادي الخطيب عضو مجلس إدارة الهيئة، ولؤي علاوي المستشار القانوني وعضو مجلس إدارة "بال سات".
وتحدث رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، مشيداً بالتعاون المستمر بين "القدس المفتوحة" والهيئة العامة لإذاعة وتلفزيون فلسطين، منوهاً بالتقدم الإعلامي الذي حققه تلفزيون فلسطين في الأعوام الأخيرة.


ولفت أ. د. عمرو إلى أن جامعة القدس المفتوحة التي تتبع فلسفة التعليم المدمج وضعت ضمن استراتيجيتها ضرورة إطلاق فضائية تربوية، مشيراً إلى أن إطلاق فضائية "القدس التعليمية" الشهر المقبل سيخدم فلسفة التعليم الإلكتروني والمفتوح، وسيحقق أهدافاً تربوية ومجتمعية ووطنية.


وشكر أ. د. عمرو هيئة الإذاعة والتلفزيون، ممثلة برئيس مجلس إدارتها رياض الحسن، والطواقم العاملة كافة، على تعاونهم لتمكين الجامعة من المضي قدماً لإطلاق فضائية "القدس التعليمية".


بدوره، تحدث الوزير رياض الحسن عن أهمية إطلاق فضائية "القدس التعليمية" لتشكل منبراً إعلامياً تربوياً فلسطينياً، تنضم إلى المحطات الفلسطينية الأخرى على باقة "نايل سات"، آملا في أن تشكل القناة إضافة نوعية على الصعيدين الإعلامي والتربوي.


وأشاد الحسن بجامعة القدس المفتوحة قائلاً إنها ليست جامعة للتعليم فحسب، بل هي مساحة واسعة للتربية والتنمية المجتمعية ونشر الثقافة، منوهاً بالالتزام والانضباط الكبيرين اللذين سجلتهما الطواقم الفنية والإعلامية في جامعة القدس المفتوحة للمضي قدماً لإتمام الاتفاقية، والعمل بجدية كبيرة لإطلاق فضائية "القدس التعليمية".


ونوه د. إسلام عمرو مساعد رئيس الجامعة لشؤون التكنولوجيا والإنتاج، مدير مركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة، بأن قناة "القدس التعليمية" ستشكل إضافة نوعية في ميدان الإعلام التربوي والمجتمعي، وستساهم في تقديم المعرفة لكل الفئات العمرية طوال مراحل الحياة.