السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مواجهات في عدة محاور بالخليل واصابة 9 بالرصاص

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 08:32 )
مواجهات في عدة محاور بالخليل واصابة 9 بالرصاص

الخليل - معا - اندلعت مواجهات قبيل منتصف الليلة، في عدة محاور من مدينة الخليل، عقب الاعلان عن قيام قوات الاحتلال باعدام طفلين من عائلة الجعبري.

وقالت مصادر مطلعة في اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني، بأن عدد من المواطنين أصيبوا خلال المواجهات التي دارت في عدة محاور من محافظة الخليل، حيث اصيب شابين بالرصاص الحي وسبعة بالرصاص المطاطي فيما نقل تسعة مواطنين اصيبوا بالاختناق الى مستشفى محمد علي المحتسب ومستشفى الخليل الحكومي لتلقي العلاج، وتم تقديم العلاجات الميدانية لعدد كبير من حالات الاختناق ميدانياً.


فقد هاجم شبان غاضبون النقطة المتمركزة على مدخل شارع السهلة - ابو الريش- في البلدة القديمة بالزجاجات الحارقة، وامطروها بالحجارة، فيما رد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما تصدى السكان في منطقة واد الحصين وواد النصارى والكسارة ومحيط مسجد خالد بن الوليد، بعد قيام مجموعات من المستوطنين بمهاجمة منازل المواطنين في تلك المناطق، وقد قامت قوات الاحتلال بامطار المنطقة بوابل من قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه الشبان ومنازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسل معا في الخليل، بأن العشرات من اهالي مخيم الفوار خرجوا بمسيرة كبيرة باتجاه مدخله احتجاجاً على قيام الاحتلال باعدام طفلين في الخليل.

كما انتشرت قوات الاحتلال في منطقة الحرايق ومحيط مستوطنة "بيت حجاي" جنوب المدينة، وشرعت في عمليات تمشيط بالمنطقة.

وأفاد تجمع "شباب ضد الاستيطان" بأن جنود الاحتلال قد انتشروا بكثافة في محيط مقبرة اليهود بحي تل ارميدة وسط الخليل، حيث اعتلى الجنود اسطح المنازل، والمفارق بهدف تأمين المنطقة تمهيداً لقيام المستوطنين بدفن المستوطن الذي قتل دهساً ظهر أمس قرب مثلث مخيم الفوار جنوب الخليل.

وخرجت مسيرة للعشرات من الشبان في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، انتهت بقيام الشبان برشق جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل شارع شارع الشهداء بالحجارة فيما رد الجنود باطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

كما استهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف بالرصاص المطاطي في حارة الجعبري بمدينة الخليل.