الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل تعتبره تصعيداً- اطلاق صاروخ كاتيوشا من نوع غراد على نتيفوت.. وسلفان شالوم يدعو اولمرت لاجتياح غزة

نشر بتاريخ: 07/10/2007 ( آخر تحديث: 07/10/2007 الساعة: 11:01 )
غزة- معا- أعلنت اسرائيل ان الصاروخ الذي سقط قرب مقبرة "نتيفوت" الساعة السابعة والنصف صباح اليوم لم يكن من صنع محلي او قذيفة هاون وانما صاروخا من نوع غراد - كاتيوشا - وهو ما وصفته بالتصعيد الجاد على" الجبهة الجنوبية " الى جانب سقوط 11 قذيفة هاون على منطقة سكنية قرب معبر كرم ابو سالم شرق مدينة رفح.

وفي رد فعل من وزير الخارجية الاسرائيلي الاسبق سلفان شالوم وعضو قيادة حزب الليكود قال : ان سقوط صاروخ كاتيوشا يزيد من قلق الاسرائيليين وعلى حكومة اسرائيل ان توقف تملصها من الرد فهي لا تستطيع الهروب دوما من الرد وعليها ان تعطي قرار الدخول الى غزة وعدم استباحة الامن الاسرائيلي فحياة الناس ليست لعبة . وانهى اقواله : لا يمكن ان تكون الرغبة في الذهاب الى مؤتمر نابوليس اقوى من الرغبة في الدفاع عن سكان اسرائيل .

وأعلنت الوية الناصر صلاح الدين- الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية- مسؤوليتها عن إطلاق ثماني قذائف هاون, من عيار 100 ملم, كما ورد في بيان وصل "معا" نسخة عنه.

واعترفت اسرائيل بسقوط القذائف على منطقة كرم أبو سالم موضحة ان احدى تلك القذائف سقطت على مبنى خال من السكان يستخدم كاستوديو, محدثة أضراراً مادية دون وقوع اصابات.

وقال شهود عيان إن طائرات اسرائيلية حلقت في محيط معبر كرم ابو سالم ومنطقة "نتيفوت" بعد وقت قصير من سقوط قذائف الهاون.

وذكرت مصادر صحافية اسرائيلية أنها المرة الاولى التي تسقط فيها قذيفة هاون قرب "نتيفوت".

وقالت الوية الناصر "ان هذه العملية جاءت رداً على العمليات الاسرائيلية في قطاع غزة والضفة الغربية, وتمسكاً منا بخيار المقاومة.

من جانبها أعلنت كتائب الاقصى- الديار المقدسة- مسؤوليتها عن اطلاق ثلاث قذائف هاون على معبر كرم ابو سالم.