الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نصب حاجز في حي الصوانة واعتقال 10 مقدسيين

نشر بتاريخ: 21/10/2015 ( آخر تحديث: 21/10/2015 الساعة: 12:35 )
نصب حاجز في حي الصوانة واعتقال 10 مقدسيين

القدس- معا - نصبت سلطات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم حاجزا في حي الصوانة بمدينة القدس، وواصلت حملة الاعتقالات العشوائية في عدة أنحاء بالمدينة.

وأوضح أهالي حي الصوانة لوكالة معا أن سلطات الاحتلال قامت بوضع نقطة تفتيش (مكعبات اسمنيتة وأفراد من حرس الحدود) على الشارع الرئيسي للحي، وهو الذي يربط بين الحي وقرية الطور ووادي الجوز.

وأوضح السكان أن القوات نصبت الحاجز بالقرب من مستشفى الهلال الاحمر الفلسطيني ومدرسة الابراهيمية ورورضة الأوائل، لافتين الى أن هذا الشارع يؤدي الى مدارس قرية الطور ومستشفى المقاصد ومستشفى المطلع، وهو ما أدى الى خلق أزمة مرورية امتدت لاكثر من 3 ساعات، أدت الى تعطيل الطلاب والعاملين والموظفين وتأخيرهم عن دوامهم.



وأوضح السكان أن جنود الاحتلال تعمدوا تفتيش السيارات وتحرير هويات الركاب قبل السماح لهم بالمرور عبر الحاجز، علما ان القوات تغلق بعض مداخل الطور وتنصب حواجزها على عدة مداخل.

اعتقال 10 مقدسيين
كما اعتقلت قوات الاحتلال 10 مقدسيين، بعد اقتحام منازلهم في عدة أحياء بالمدينة.

وأوضح أمجد أبو عصب رئيس لجنة أهالي الاسرى والمعتقلين المقدسيين، أن سلطات الاحتلال اعتقلت تامر الخلفاوي، وبهجت الرازم، وفراس جرجور، وثائر محمد محيسن من بلدة العيسوية.

بدوره أوضح محامي مؤسسة الضمير أن القوات الاسرائيلية اعتقلت 3 مواطنين من قرية جبل المكبر، وهم وأشرف سالم عويسات، ومحمد عزيز عويسات، ومحمد خلايلة.

ولفت ان القوات اعتقلت مساء أمس الفتاة أماني عليان من مخيم شعفاط.

من جهته أوضح مجدي العباسي من مركز معلومات وادي حلوة – سلوان أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين بعد اقتحام منزليهما في البلدة وهما: أحمد صبري أبو دياب، ومأمون الرازم.