الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أفتتاح لافت لبطولة البحر الأحمر لأكاديميات الكرة في العقبة

نشر بتاريخ: 22/10/2015 ( آخر تحديث: 22/10/2015 الساعة: 14:09 )
أفتتاح لافت لبطولة البحر الأحمر لأكاديميات الكرة في العقبة

العقبة- معا - الموفد الاعلامي / وسام البخاري : أنطلقت مساء امس الأربعاء في مدينة العقبة الاردنية "عروس البحر الأحمر" بطولة البحر الأحمر لأكاديميات كرة القدم والتي تنظمها أكاديمية الاتحاد الدولي في مدينة العقبة بمشاركة فرق اكاديميات الاتحاد وراهبات الوردية والجزيرة والسعودية وبايرن ميونيخ وفريقان من فلسطين ممثلين بأبطال الاكاديمية الفلسطينية للموهوبين كرويا التي شاركت بفريقان وببعثة أدارية وفنية مميزة وبطاقم أعلامي، حيث يرأس البعثة المخضرم مفيد جبر والكابتن فراس ابو ميالة، ومسؤول اللوازم القائد الكشفي نبيه الباسطي .


   وتقام البطولة برعاية رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة د. هاني الملقي و بدعم ومتابعة من رئيس اللجنة الرياضية والشبابية في مجلس النواب النائب تمام الرياطي ويشارك بالبطولة لاعبون ضمن الفئة العمرية من 99 إلى 2004 ، قسمت فرقها على مجموعتين تلعب بنظام الدوري المجزأ يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور الثاني ويشرف على تحكيمها نخبة من حكام كرة القدم في المملكة الاردنية.
وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد أنهت باكرا كافة التحضيرات الفنية لإقامة هذا الحدث الكروي الفريد الذي تشهده مدينة العقبة والذي تأتي إقامته بجهود شخصية من المهتمين بالشأن الكروي في مدينة العقبة.

  حيث جرى حفل الافتتاح "مساء الاربعاء" بحضور رسمي ورياضي وبحضور رؤساء الوفود والبعثات المشاركة الاردنية والقادمة من خارج المملكة، حيث سارت الفرق المشاركة بطابور العرض في حفل الأفتتاح، وجرى عرض فني لفرقة كورال مدرسة راهبات العقبة وفرقة العقبة للفنون الشعبية ثم الإعلان عن بدء البطولة التي لعب في لقائها الافتتاحي فريقا الجالية الألمانية وأكاديمية الاتحاد الدولي.
فيما ألتقت فرق الأكاديمية الفلسطينية مع فريق نادي الجزيرة مواليد 2002 وانتهى اللقاء بالتعادل باربعة أهداف لكلا الفريقان، وخاض فريق الاكاديمية مواليد 2000 لقاءا مع فريق الجزيرة انتهى بفوز الاكاديمية الفلسطينية بنتيجة 3-1.

   من ناحيته أبدى الكابتن فراس ابو ميالة رضاه عن مستوى أداء لاعبي الاكاديمية الفلسطينية مؤكدا لاانهم يمتلكون الخبرة الواسعة والأرادة الصلبة ويلعبون الكرة بصفة المحاربين، مؤكدا ان المعسكر التدريبي الذي أعد مسبقا حقق غاياته في اللقاءين الأوليين.
فيما أشار رئيس البعثة الرياضي مفيد جبر ان لقاءات أدارية جرت وتجري مع رؤساء الوفود والبعثات المشاركة بهدف عقد اتفاقيات تؤامة وتعاون بين الآكاديمية والاندية والمؤسسات والاكاديميات المشاركة بهذه البطولة.
ووجه ابو ميالة وجبر الشكر للجهة المنظمة ولسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لحسن الأستقبال والضيافة التي حظيت به البعثة الفلسطينية.