الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي أهلي قلقيلية يفتتح دورة برنامج الحسابات البيانية " اكسل "

نشر بتاريخ: 22/10/2015 ( آخر تحديث: 22/10/2015 الساعة: 14:22 )
نادي أهلي قلقيلية يفتتح دورة برنامج الحسابات البيانية " اكسل "
قلقيلية – معا -خالد عرباس – افتتح مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي أهلي قلقيلية يوم الاثنين الموافق19/10/2015م دورة برنامج الحسابات البيانية اكسل ضمن سلسلة الدورات التعليمية للمرحلة الأولى ، وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالشراكة ما بين مؤسسة (IREX) ونادي أهلي قلقيلية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ..حيث شملت هذه الدورة الفئة العمرية من ( 18 - 22 ) عام ومن كلا الجنسين وبحضور ( 15 طالب وطالبه ) من طلبة الجامعات . وتقوم فكرة هذه الدورة من قبل المدرب في البرنامج بشرح تفصيلي عن طبيعة برنامج اكسل ومبدأ عمله ومميزاته كتطبيق حسابي مجدول تعتمد عليه الشركات الخاصة وجميع المؤسسات الحكومية والمجتمعية في أعمالها. وتعزيز مهاراتهم في علم التكنولوجيا والحاسوب ولتفيدهم خلال دراستهم الجامعية ومن ثم في حياتهم العملية بالمستقبل سواء القريب أم البعيد. وتستمر الدورة لمدة خمس أيام بواقع ( 25 ) ساعة تدريبية معتمدة بشهادة مقدمة من مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي أهلي قلقيلية ، وتقام الدورة في مقر مكتبة بلدية قلقيلية وهي دورة مجانية ودون مقابل.

وقد أبدى الطلبة المشاركين في الدورة ارتياحهم وإعجابهم لهذه الدورة المهمة والتي يفتقر لها طلابنا كما قال احد الطلبة المشاركين في لدورة ، وأضاف أن أسلوب المدرب خالد الأقرن سهل وسلس ويستطيع المتدربين بعد الإنهاء من الدورة أن يكون لديهم القدرة على استخدام برنامج اكسل ، وشكر المشاركين في الدورة إدارة النادي الأهلي القلقيلي ومركز مصادر التنمية الشبابية على إقامة هذه الدورة الهامة.

ومن جهته شكر ربيع عرباس منسق النادي الأهلي المدرب خالد الأقرن على جهوده في خدمة المستفيدين من هذه الدورة وخدمات مركز مصادر التنمية الشبابية . كما شكر بلدية قلقيلية ممثلا برئيس البلدية الحاج عثمان داود ورئيس قسم المكتبة لينا شاور على تعاونهم مع النادي الأهلي في تسهيل وإقامة الدورة في مقر المكتبة.
يذكر أن المدرب المحاضر لهذه الدورة هو الأستاذ خالد الأقرن وهو محاضر في جامعة القدس المفتوحة.