الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تدشن موقعها الإخباري "المهد 24"

نشر بتاريخ: 23/10/2015 ( آخر تحديث: 23/10/2015 الساعة: 12:02 )
جامعة بيت لحم تدشن موقعها الإخباري "المهد 24"

بيت لحم- معا - دشّنت جامعة بيت لحم موقعها الإخباري التعليمي الهادف الأول لطلبة الصحافة والإعلام تحت مسمى "المهد 24" وذلك لتعزيز مهارات الطلبة وتدريبهم ميدانيا في الحقل الصحفي.

وقال رئيس دائرة اللغة العربية / قسم الصحافة والإعلام د. سعيد عياد إن الفكرة من إنشاء هذا الموقع يهدف إلى تمكين طلبة الصحافة والإعلام من التدريب مباشرة في الحقل الصحفي ونشر انتاجاتهم وأعمالهم الإبداعية في مجال الإعلام الإذاعي والتلفزيوني والصحف المكتوبة ونشر المقالات السياسية والأدبية والفكرية، مؤكّدا على ضرورة وأهمية هذا الموقع في إكساب الطلبة خبرة واسعة أثناء دراستهم في الجامعة.

وأضاف عياد أن هذا الموقع لا يشمل طلبة الصحافة والإعلام فقط وإنما هو متاح لبقية طلبة الجامعة لنشر إبداعاتهم وأعمالهم.

ويُرجع عياد تسمية هذا الموقع بالمهد 24 لما يحمله من رمز ديني كبير وهو مهد السيد المسيح عليه السلام ولما يحمل هذا الاسم من دلالات سياسية ومعرفية ووطنية.

بدورها، قالت عميدة كلية الآداب الأستاذة هنادي سوداح إن لهذا الموقع أهمية كبيرة في تطوير الطلبة لذاتهم وإعطائهم مجالا للتدريب على العمل في مواقع إخبارية، مشيرة إلى أهمية انتقاء الأخبار الجيدة والملائمة لجذب المشاهدين والمتابعين للموقع وبالتالي يصبح تواصل بين الطالب والجمهور.

فيما أكد مدير التحرير د. زياد بني شمسه ان الموقع يحوي الأخبار المحلية الوطنية ويحفل بإبداعات الطلبة وكتاباتهم وشعرهم، ويفتح قنوات اتصال وتواصل بين المفكرين على مستوى العالم العربي.

وتابع الحديث أنه يقوم باستقبال أعمال الطلبة والنظر فيها من أجل تدقيقها وتصويبها وتحكيمها لتصل إلى صورة علمية تعليمية صحيحة.

وقالت الطالبة ديانا قطوش إن الموقع يتيح لها إمكانية التدريب والتطبيق العملي ويكسبها الخبرة العلمية والعملية ويتيح للطلبة نشر ابداعاتهم.

وعبرت الطالبة إسلام عمارنة عن فخرها بوجود موقع خاص لطلبة جامعة بيت لحم، فالموقع أتاح لها وللطلبة من إمكانية وضع المواد التي تم انتاجها في مساق التكنولوجيا والإعلام والإذاعة ونشرها على الموقع ليشاهدها الجميع ويستفيد منها.

وقالت الطالبة آية صبيح إن الموقع عمل على تحفيزها وزيادة نشاطها في مجال الصحافة وعمل على تطوير مهاراتها وقدراتها.

يذكر أن طلبة قسم الصحافة في الجامعة ينتجون صحفا عديدة إضافة إلى تقارير تلفزيونية وإذاعية وأفلام وثائقية، ويشهد القسم إقبالا كبيرا من الطلبة.

تقرير أنييسا سلامة


رابط الموقع