الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الاستقلال تخرج الدورة الخامسة لأركانية الاستخبارات

نشر بتاريخ: 24/10/2015 ( آخر تحديث: 24/10/2015 الساعة: 09:39 )
جامعة الاستقلال تخرج الدورة الخامسة لأركانية الاستخبارات
أريحا - معا - جرى اول امس، حفل تخريج المشاركين في الدورة الخامسة لأركانية الاستخبارات في جامعة الاستقلال، وذلك بحضور رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر القدومي واللواء مازن عز الدين واللواء جمعة حمد الله نائب الرئيس للشؤون العسكرية وعدد من نواب الرئيس ومندوبين عن الأجهزة الأمنية المشاركة،

وفي بداية التخريج رحب رئيس الجامعة أ. د. عبد الناصر القدومي بالحضور، وأكد على أهمية هذه الدورات التي تأتي في سياق تحقيق هدف الجامعة الرئيسي في إعداد رجل الأمن إدارياً وعسكرياً وأكاديمياً، مما يساعد ذلك على تطوير المؤسسة الأمنية، مشيرا إلى أن ما يميز هذه الدورة هو اعتمادها الأساسي على الضباط الفلسطينيين الذين اكتسبوا الخبرة من الدورات والتجارب السابقة.

واضاف أيضا أن هذه الدورات تشكل تعاوناً أمنياً متكاملاً ما بين جميع المؤسسات الأمنية المشاركة، فيما تسخر الجامعة كافة إمكانياتها في صقل مهارات الضباط الخريجين والتي لن تنتهي عند هذا الحدث بل وستستمر، وفي نهاية كلمته شكر المشرفين عن هذه الدورة لانتمائهم المنقطع النظير متمنياً للذين شاركوا في هذه الدورة النجاح الباهر والاستفادة من المعلومات لخدمة أجهزتهم ومؤسساتهم الأمنية.

من جانبه تحدث المقدم نظمي تيم المشرف على الدورة عن أهميتها والتي تأتي استكمالاً للدورات التدريبية الأربعة التي سبقتها في السنوات الماضية، والتي كان ينظمها عدد من الضباط الأردنيين، فيما يقوم بتنفيذها هذه المرة ضباط فلسطينيين من جهاز الاستخبارات العسكرية، مشدّداً على التنسيق والتعاون ما بين الأجهزة الأمنية وجامعة الاستقلال.

وبدوره قدم النقيب سلطان أبو خرويش موجزا عن فعاليات الدورة التي امتدت حوالي شهرين وبمعدل 220 ساعة تدريبية عن دورها في تسهيل أداء وواجب الأجهزة الأمنية على أرض الواقع، مما ترفع أداء الضباط المشاركين علمياً وعملياً، شاكراً الجامعة على جهودها الجبارة والحثيثة في إنجاح الدورات.

فيما ألقى النقيب عبد السلام قعيس كلمة الخريجين والذي تحدث بالنيابة عنهم عن دور الجامعة الريادي في رفد المعرفة ورفع الإنتاجية لضباط الأجهزة الأمنية على جميع الأصعدة، وقدم شكره للجامعة وجهاز الاستخبارات العسكرية وضباط الأجهزة المشاركين لإنجاح هذه الدورة ولسعة صدرهم، كما وتقدم بشكر الضباط الخريجين على تعاونهم في تحقيق الهدف المنشود لما تشكله هذه الدورة من انعكاس ايجابي وآفاق مستقبل جديدة لحياتهم العملية والعلمية مطالباً الضباط المشاركين بعكس تجربتهم وما تعلموه على أماكن عملهم.

وفي نهاية الحفل تم تسليم الشهادات على الخريجين وكذلك تكريم الضباط المتفوقين، ومن الجدير ذكره انه شارك 15 ضابطاً من مختلف الأجهزة الأمنية من جهاز الاستخبارات العسكرية، والأمن الوطني، والمخابرات العامة، والأمن الوقائي، وحرس الرئيس والارتباط العسكري الفلسطيني.