الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى للشباب والرياضة ينفذ يوم عمل تطوعيا في بلدة قريوت

نشر بتاريخ: 25/10/2015 ( آخر تحديث: 25/10/2015 الساعة: 16:01 )
المجلس الاعلى للشباب والرياضة ينفذ يوم عمل تطوعيا في بلدة قريوت
نابلس – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الأعلى للشباب والرياضة يوم عمل تطوعيا في بلدة قريوت بمحافظة نابلس، هو عبارة عن قطف الزيتون تحت شعار: "باقون كشجر الزيتون".

وجاء هذا النشاط بناء على توجيهات اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، وبإشراف عصام القدومي الأمين العام للمجلس.
ونظمت الفعالية الإدارة العامة للشؤون الشبابية بهدف الوقوف الى جانب أبناء الشعب الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الصعبة، واستهدف العمل أراضي المزارعين القريبة من المستوطنات الجاثمة فوق أراضي البلدة.

وشارك في الفعالية وليد عساف رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، واللواء أكرم الرجوب محافظ نابلس، ومحمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية في المجلس، وغسان دغلس منسق لجان مقاومة الجدار والاستيطان في الشمال، ومؤيد سالم رئيس نادي قريوت، الى جانب 130 متطوعا ومتطوعة من المؤسسات الشبابية وأسر الشهداء وطلاب الجامعات ومجموعة من الشباب الفلسطيني من الداخل.

وتم تنفيذ النشاط بنجاح وفق ما هو مخطط له رغم محاولات قوات الاحتلال، التي حضرت الى المكان، الا أنها لم تثن المشاركين من مواصلة العمل.
وأعرب أهالي البلدة عن سعادتهم بالمبادرة التي تؤكد مدى وقوف الجهات الرسمية والأهلية الى جانب أبناء شعبنا في هذه الظروف العصيبة وفي مواجهة غطرسة المستوطنين وقوات الاحتلال التي تقوم بالاعتداءات المتواصلة على المزارعين بهدف ثنيهم عن الوصول الى أراضيهم، لكن المزارعين أكدوا أن مثل هذه النشاطات تشد من أزرهم وترفع من معنوياتهم وتعزز صمودهم فوق أراضيهم.

ونظمت الفعالية بمبادرة من دائرتي: العمل التطوعي والتبادل الشبابي، وجرت بالتعاون مع مجلسي: الشمال والوسط، والتجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، وكلية الأمة في القدس وجمعية قريوت الخيرية، ومجلس قروي قريوت، ونادي قريوت.
وأكد محمد صبيحات على أهمية مثل هذه الانشطة وقال أنها تأتي في اطار سلسلة من النشاطات التي تقوم بها الإدارة العامة للشؤون الشبابية والهادفة الى تنمية روح الانتماء والمبادرة لدى الشباب.