الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبقرية بينيتز

نشر بتاريخ: 25/10/2015 ( آخر تحديث: 25/10/2015 الساعة: 16:05 )
عبقرية بينيتز
بقلم : خالد شومان

خلال (12) مواجهة في الليغا وأبطال أوروبا .. لم يخسر الميرنغي ولم يدخل مرماه سوى ثلاثه اهداف فقط .. دون شك هناك تحسن دفاعي جيد .. وهذا التحسن جاء عبر تغيير المهام في خط الوسط .. في السابق لم يكن هناك عيب في لاعبي الدفاع في ريال مدريد .. لكن المشاكل كانت تكمن في خط الوسط الذي سرعان ما ينكشف بسهولة, ومع اضافة لاعب قوي بدنياً مثل كاسميرو " الدبابة البشرية " أصبح الأخير رمزاً لعمق الميرنغي هذا الموسم, فمعظم تحركاته عرضية أكثر من كونها قطرية .. و مهامه التحرك دائماً باتجاه الكرة لقتل و تعطيل هجوم الخصم .. كي لا تصل الهجمة الى خط دفاع الميرنغي وان حدث ذلك تكون الهجمة بطيئة أو ضعيفة أو مرتبكة.

"كاسميرو " .. دوماً ما يغطي خلف أي ظهير يتقدم للهجوم خصوصاً مارسيلو .. أما الأجنحة الهجومية للريال فلا تسمح بمرور الكرة, لذا نرى معظم الخصوم يحاولون الاختراق من العمق وهو أمر صعب مع وجود فاران وراموس .. ولا ننسى الحارس نافاس الذي يصعب التسجيل عليه من كرات عاديه و تقليدية مع امتلاكه قوة ذهنية وردة فعل مثالية .. مما أعطى خط الدفاع نوعاً من الثقة الاضافية.

في كتيبه الميرنغي .. يجيد بينيتز عملية ادارة وقت المباراة .. وهي واحدة من أهم العناصر التي افتقدها ريال مدريد في أهم لقاءاته الموسم الفائت .. وهو ما يقوم به الآن من خلال تغيير التكتيك أثناء المباراة وعمل التغييرات اللازمة .. وتبديل مراكز بعض اللاعبين بما يتناسب مع استغلال امكانياتهم البدنية والفنية.

"بينيتز " أعطى ثقه للمشجع الملكي بأن الخسارة صعبة للغاية .. وأن الموسم الحالي سيكون مثمر بالبطولات, حيث بدأت هذه الثقة تتعزز لدى. مشجعي الميرنغي مع مرور الوقت, وتحديداً بعد لقاء الملكي مع باريس سان جيرمان والذي انتهى سلبياً في دوري أبطال أوروبا.