الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف طوباس والبلدية تتفقدان مسجد مصعب بن عمير

نشر بتاريخ: 26/10/2015 ( آخر تحديث: 26/10/2015 الساعة: 13:31 )
طوباس - معا - زار مدير أوقاف طوباس الشيخ حسن شحاده مسجد مصعب بن عمير للاطلاع على الأضرار التي لحقت به نتيجة تدفق المياه لداخله والأضرار الناتجة عنها و معاينة الأسباب التي أدت لتسرب المياه.

ورافق شحاده مدير الوعظ والارشاد نبيه ابو عره ورئيس قسم المساجد باسم أبو عرعه وطواقم هندسية وفنية من بلدية عقابا.

ووضعت الطواقم الهندسية التابعة للبلدية دراسة للموقع ووضع حلول أنية مرحلية لتفادي دخول المياه مره أخرى خلال الساعات القادمه، من خلال فتح قنوات لتصريف المياه ومن ثم سيتم وضع جدار استنادي لتفادي تدفق المياه داخل المسجد وتصريفها بشكل انسيابي سليم.

وخلال زيارته لبلدية عقابا شكر شحاده رئيس البلدية جمال ابو عره وطواقمها الفنية والهندسية على سرعة تعاونهم واستجابتهم مع الحدث الطارىء، مؤكداً بأنه تم الايعاز للجنة المسجد بالعمل على سحب المياه من داخله واعادة تاهيله بالسرعة الممكنة كي يكون مهيء لاستقبال المصلين خلال الساعات القليلة القادمة.

واوضح شحاده بأنه تم عقد اجتماع لكافة العاملين بالمساجد من اجل مناقشة وضع المساجد و تهيئها لاستقبال فصل الشتاء، مؤكداً بان مديرية الأوقاف تعمل على مدار الساعة بالتنسيق مع العاملين في مساجدها لمعالجة أي طارىء خلال فترة الشتاء بالسرعة الممكنة، ومعالجة أي خلل ناتج عن المنخفض الجوي الذي يضرب بالبلاد.

وتم تنظيم زيارات مكثفة للمساجد للوقوف على حالها وسلامتها الفنيه لاستقبال فصل الشتاء حيث تم الايعاز لموظفي المساجد بتفقد مساجدهم وسرعة معالجة أي خلل من شانه ان يحدث أي ضرر خلال تساقط الأمطار، مثمناً دور رئيس بلدية عقابا في تجاوبه وتعاونه مع الأوقاف بمعالجة أي طارىء أو خلل نتيجة الظروف الجوية الطارئة.

وتفقد شحاده والوفد المرافق له أوضاع مقابر القرية وسلامة أسوارها الاستنادية،وسلامة تصريف المياه بها، متقدما بالشكر الجزيل لبلدية عقابا رئيساً وطواقم فنية وهندسية على جهودهم.