الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات: دراسة نتنياهو بإلغاء إقامة المقدسيين تطهير عرقي

نشر بتاريخ: 26/10/2015 ( آخر تحديث: 26/10/2015 الساعة: 15:23 )
عريقات: دراسة نتنياهو بإلغاء إقامة المقدسيين تطهير عرقي

رام الله -معا - اعتبر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د. صائب عريقات، إن تفكير ودراسة رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بإلغاء إقامة الفلسطينيين المقدسيين الساكنين خلف الجدار تطهير عرقي وحمل نتنياهو وحكومته مسؤولية هذه الجريمة .


وقال عريقات في حديث لإذاعة موطني اليوم الإثنين:" إن الأمن والاستقرار في المنطقة لن يتحقق إلا بإنهاء الإحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة" .

وحول تخفيض الولايات المتحدة الأمريكية قيمة المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني، قال عريقات:" الولايات المتحدة الأمريكية قامت بمكافأة دولة الإحتلال الإسرائيلي المعتدية، وخفضت المساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني بسبب صموده ودفاعه عن حريته واستقلاله، مضيفاً:" نحن كعرب لم نحسم بعد الحديث مع إدارة واشنطن بلغة المصالح التي تفهمها، والمشكلة تكمن هنا"، مؤكداً أن الأمن والسلام وهزيمة الإرهاب لن يتم إلا بتجفيف مستنقع الإحتلال الإسرائيلي وقيام دولة فلسطينية مستقلة.


وأشار عريقات إلى حراك الرئيس محمود عباس السياسي والدبلوماسي قائلاً:" إلتقى الرئيس قبل عدة أيام مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، ومع مسؤوليين من الأردن، وأوفدني إلى جمهورية مصر العربية للقاء وزير خارجية مصر سامح شكري، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، مضيفاً:" اليوم سيتوجه الرئيس ليلتقي المفوض السامي للعلاقات الخارجية في الإتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، وغداً سيتوجه إلى جينيف لحضور إجتماع مجلس حقوق الإنسان لبحث أمرين، الأول: التاكيد على دور سويسرا باعتبارها الدولة الحاضنة لمواثيق جنيف الأربعة لعام 1949 لكون فلسطين طرفاً سامياً فيها، والآخر: سيكون خطاباً جامعاً للرئيس في الإجتماع لإطلاع العالم على العدوان الإسرائيلي وجرائم دولة الإحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار عريقات إلى أن الرئيس سيتوجه إلى هولندا، حيث سيلتقي مع مسؤولين هولنديين، وسيعقد إجتماعاً مع المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية وسيقدم ملفات تدين حكومة الإحتلال خاصة فيما يتعلق بالإعدام الميداني للفلسطينيين.