الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرارا لحملة "فينا خير" لمنجدات زهرة المدائن

نشر بتاريخ: 26/10/2015 ( آخر تحديث: 26/10/2015 الساعة: 15:32 )
استمرارا لحملة "فينا خير" لمنجدات زهرة المدائن
نابلس - معا - عرين عسقلان - إعلام مفوضية نابلس: نفذت منجدات مجموعة زهرة المدائن الإرشادية عملا تطوعيا لتنظيف حديقة بيت المسنين في نابلس.
حيث قامت منجدات زهرة المدائن بالتوجه إلى بيت المسنين, فبدأن بزيارة النزلاء في البيت والترفيه عنهم بتقديم الأغاني والدبكات البسيطة التي شاركت بها بعض المسنات ولم تنتهي المشاركة هنا وحسب بل استمرت في الأحاديث التي دارت بين المنجدات والمسنات مما أتاح للمسنات فرصة التعبير عما بداخلهن.

وتوجهت المنجدات لتنظيف الحديقة وإزالة ما بها من أوراق وأعشاب وغيره ليظهروا جمالها، ثم توجهن إلى مدخل البيت وقمن بكنسه وتجميع القمامة داخل أكياس ونقلها إلى حاوية النفايات.

وأكدت القائدة جهاد جاموس قائدة المنجدات أن هذا النشاط يدل على أن الحركة الإرشادية تعمل على الحفاظ على البيئة والعمل على تجميلها وتعزيز ارتباط المنجدان في مجال العمل التطوعي وتفعيل خدمة وتنمية المجتمع.

ومن جهتها أشارت القائدة عبير عسقلان قائدة مجموعة زهرة المدائن الإرشادية إلى أن هذا النشاط يأتي ضمن خطة أنشطة المجموعة تعزيزا للعمل التطوعي وضمن حملة "فينا خير" التي بدأتها المجموعة بأنشطة سابقة مماثلة، ووضحت عسقلان أن هذه الأنشطة تعمل على تطبيق مبادئ الحركة الكشفية ووعد المنجدات في القيام بواجبها نحو الله أولا ثم الوطن والآخرين.

وفي نهاية اللقاء شكرت المسؤولات في بيت المسنين جهود المنجدات وقدرن جهودهن لما لهذه الأنشطة من أثر جميل في نفوس المسنات ونفوسهم على حد سواء.

وقد رافق المنجدات وعددهن 12 منجدة القائدات جهاد جاموس , أمل المصري , عرين عسقلان وعبير عسقلان.