الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستوطنون يعربدون في قرية بيت صفافا

نشر بتاريخ: 27/10/2015 ( آخر تحديث: 27/10/2015 الساعة: 01:03 )
مستوطنون يعربدون في قرية بيت صفافا
القدس- معا - اعتدى مستوطنون يوم الاثنين على أهالي قرية بيت صفافا جنوب مدينة القدس.

وأوضح محمد عليان مختار قرية بيت صفافا ورئيس المجلس الإداري في القرية أن مجموعة من المستوطنين قاموا بأعمال عربدة ضد أهالي القرية، هذه القرية المحاطة بخمسة مستوطنات.

وأضاف عليان لوكالة معا أن مجموعة من المستوطنين كانوا يستقلون 3 دراجات نارية قاموا بدفع وضرب أحد الأطفال – طالب مدرسة- وهو في طريقه الى منزله على دراجته الهوائية، وذلك في منطقة "الجبل" في القرية، وقد تمكن الطفل من الفرار.

وفي حادثة أخرى قام مستوطنون يستقلون دراجات نارية بتهديد وشتم موظفة في المركز الصحي "كلاليت" أثناء انتظارها الحافلة في الموقف القريب من مستوطنة "جفعات همتوس".

أما الحدث الثالث فكان في المدرسة الابتدائية، حيث كان مستوطن يتربص ويجلس بين الصخور المقابلة للمدرسة، وقد كشفته كاميرات المراقبة.

ولفت عليان أن أحد المستوطنين حاول قبل يومين طعن الشاب محمد حسن نمر أثناء توجهه الى منزله في القرية، لكنه تمكن من صده حيث أصيب بجروح في يده.

وأكد عليان انه تم ابلاغ الشرطة الإسرائيلية والبلدية عن الأحداث وتصرفات المستوطنين في القرية وتربصهم امام المدارس واعتدائهم على الطالب، وتم تقديم شكوى ضدهم.

ودعا عليان سكان القرية الى توخي الحيطة والحذر، ومؤكدا أنه سيتم التناوب في حراسة القرية وسكانها من أي اعتداءات، وقال :"نحن موجودين في القرية صامدين فيها".

ولفت عليان ان قرية بيت صفافا محاطة بمستوطنة "بات والقطمون وجفعات همتوس وجبل أبو غنيم وجيلو"، كما تعتبر شوارع القرية مشتركة بين السكان والمستوطنين.

ويشار ان مستوطنين قاموا أمس باضرام النيران في سيارة المواطن نايف أبو طير في قرية أم طوبا، والذي يبعد منزله عن مستوطنة "ابو غنيم" عدة أمتار.