الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة التضامن مع النائب الأسير حسام خضر تنضم للحملة الدولية للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 19/09/2005 ( آخر تحديث: 19/09/2005 الساعة: 11:37 )
رام الله- معا- أفاد تيسير نصر الله منسق اللجنة الشعبية للتضامن مع النائب الاسير حسام خضر والأسرى الفلسطينيين بأن اللجنة إستجابت للنداء الذي وجهه وزير شؤون الأسرى والمحررين سفيان ابو زايدة بإطلاق حملة دولية تشارك فيها كافة الهيئات الرسمية والشعبية التي تعنى بقضية الأسرى والمعتقلين في السجون الإسرائيلية لتفعيل قضيتهم وتجنيد الرأي العام الدولي لصالحها.

وأكد نصر الله ان اللجنة أبلغت موقفها للمنسق العام للحملة عبد الناصر فروانة وأجرت إتصالاتها مع وزارة شؤون الأسرى في الضفة الغربية بهدف تنسيق وتوحيد العمل وتحديد كيفية القيام بالواجبات المنوطة باللجنة.

وقال نصر الله: "إن قضية الأسرى تحظى دوماً بإهتماماتنا ولن نتأخر للحظة في دعمها ومساندتها وسنعمل بكل إمكانياتنا وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الأسرى والمؤسسات الفاعلة ولجان أهالي الأسرى، بما يخدم هذه القضية العادلة ويساهم في الضغط على حكومة الإحتلال بهدف اطلاق سراح كافة الأسرى بدون استثناء".

ودعا نصر الله وسائل الإعلام المختلفة إلى منح هذه الحملة مساحة مميزة وإلى تسليط الضوء بشكل خاص على الأسرى القدامى والذين مضى على اعتقالهم سنوات طوال تجاوزت لبعضهم اكثر من ربع قرن، مستذكراً الأسير سعيد العتبة عميد الأسرى والمعتقلين منذ أكثر من 28 عاماً.

وكانت وزارة شؤون الأسرى والمحررين قد أعلنت قبل أيام وخلال مؤتمر صحافي لوزيرها عن نيتها القيام بحملة دولية للتضامن مع الأسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الإحتلال الإسرائيلي تشمل مختلف الدول، وتنطلق غدا الثلاثاء.