الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعادل السلبي أمام بيت لقيا منح نادي بيت عور التحتا التأهل للدور الثاني

نشر بتاريخ: 08/10/2007 ( آخر تحديث: 08/10/2007 الساعة: 07:20 )
قلقيلية - معا - انتقل فريق بيت عور التحتا للدور الثاني من بطولة نادي أهلي قلقيلية الرمضانية الأولى وبإشراف المكتب الحركي لأندية محافظة قلقيلية ورعاية حركة فتح / قلقيلية رغم تعادله السلبي أمام جاره اتحاد بيت لقيا في اللقاء الذي جرى على الملعب البلدي بقلقيلية والذي جاء ضمن بطولة نادي أهلي قلقيلية الرمضانية الأولى وجاء هذا التأهل رغم تعادل الفريقين في النقاط إلا أن فارق الأهداف جاء لمصلحة بيت عور . مجمل اللقاء جاء قويا وسريعا من كلا الفريقين وسادته العصبية الزائدة من قبل لاعبي وإداريي الفريقين والتي أثرت سلبا على مجمل أحداث المباراة . وكان هناك دور كبير للجان المشرفة والشرطة في حفظ الأمن والهدوء داخل وخارج الملعب .

شوط المباراة الأول بدأ سريعا وقويا من كلا الفريقين وبهجمات متبادلة تركزت في وسط الملعب دون أن تشكل أي خطورة على المرميين وقد حاول كل فريق الوصول إلى مرمى الفريق الآخر ولكن جوبهت الهجمات بدفاعات صلبة من كلا الفريقين .

وسنحت في الدقيقة 12 من هذا الشوط فرصة لبيت لقيا عندما نفذ اللاعب عزيز عاصي ضربة حرة مباشرة تجد رأس زياد عاصي الذي صوبها فوق المرمى ، اعتمد بيت عور في هذا الشوط على اللاعبين فرح أحمد وبلال بدر وعبد الله خيري وبمساندة علاء عيسى وعبد الجاعد ومحمد حسن . وعبر الهجمات من كافة الأطراف والذي كانت تشكل خطورة على مرمى معاذ مزهر حارس بيت لقيا .

محاولات بيت لقيا جاءت عبر لاعبي خط الوسط عزيز ونضال وحرب عاصي وسامر حرفوش إلى خط المقدمة والذي شغله ثلاثة من المهاجمين زياد عاصي وعامر عطا وفضل حرفوش إلا أن محاولاتهم كانت تفتقد اللمسة الأخيرة بسبب العصبية الزائدة والتوتر الشديد لدى اللاعبين . أخطر فرصة لبيت عور في هذا الشوط كانت في الدقيقة 35 وذلك عندما قاد عبد الله خيري هجمة سريعة لفريقه من جهة اليسار وتوغل داخل الصندوق محولا كرة عرضية أخرجها الحارس معاذ مزهر لأرض الملعب لتصل الكرة للمتابع محمد حسن وهو في مواجهة الحارس الذي سدد كرة قوية مرت بجانب القائم مفوتا على بيت عور هدفا محققا . لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي ( 0 - 0 )

شوط المباراة الثاني كانت الأفضلية فيه للاعبي بيت لقيا نظرا لانتشارهم الجيد في أرض الملعب وتراجع لاعبي بيت عور للخلف في محاولة منهم للحفاظ على نتيجة التعادل التي تصب في مصلحتهم ، وشدد لاعبوا بيت لقيا من هجماتهم في هذا الشوط على مرمى عاهد بدر حارس مرمى بيت عور ومن عدة محاور فيما اعتمد بيت عور على الهجمات المرتدة لبلال بدر ومحمد حسن وعبد الله خيري وعلاء عيسى . أهم ما ميز هجمات بيت لقيا أنها كانت تفتقر للدقة والتسرع دون تشكيل أي خطورة على مرمى بيت عور رغم امتلاكهم الكرة أكثر من لاعبي بيت عور .

ففي الدقيقة 57 رفعه ركنية لبيت لقيا لتصل اللاعب نضال عاصي ومنه لفضل حرفوش المتواجد داخل الصندوق فسدد برأسه نحو الزاوية اليسرى للمرمى لكن اللاعب عبد الله الجاعد كان في المكان المناسب وأخرج الكرة من حلق المرمى مفوتا على بيت لقيا هدف التفوق . أجرى مدرب بيت لقيا تبديلا هجوميا بإدخاله اللاعب حسان عاصي مكان فضل حرفوش والثاني أكرم سلامة مكان حرب عاصي فيما دخل في بيت عور اللاعب علي سمارة " إيتو " مكان عبد الله الجاعد .

ومع دخول حسان عاصي سنحت له فرصة ثمينة فسدد كرة قوية من على مشارف صندوق الجزاء فوق العارضة وغير مستغلة . رد عليه عبد الله خيري بتسديدة لكنها استقرت بين يدي الحارس معاذ مزهر . بقي اللعب سجالا بين الفريقين دون أية نتيجة إيجابية لينتهي هذا اللقاء الحاسم في الدور الأول بالتعادل السلبي ( 0 - 0 ) .

وبهذا يتأهل نادي بيت عور التحتا إلى الدور الثاني لملاقاة بطل المجموعة الأولى النادي الأهلي منطم البطولة وذلك يوم غد في مباراة صعبة على نادي بيت عور .

حكم اللقاء وباقتدار وتميز طاقم حكام قلقيلية للساحة علاء الدين حوتري وساعده ماهر بكر وماجد موافي ورابعا الدةلي جمال غالب وراقب الحكام شاكر جبارة وراقب المباراة بلال صبري وخالد عرباس .

وقد حضر هذا اللقاء عضو لجنة إقليم قلقيلية محمود ولويل وكافة أعضاء المكتب الحركي لأندية محافظة قلقيلية ورؤساء أندية محافظة قلقيلية إضافة للجمهور الغفير الذي جاء من بيت لقيا وبيت عور وقلقيلية .

وهناك شكر خاص لقائد شرطة محافظة قلقيلية وسلفيت وأفراد الشرطة الذين كان لهم دور مبير في حفظ الأمن والنظام داخل وخارج الملعب . وكذلك الشكر للجان المشرفة على البطولة والتي تسير دون مشاكل وعقبات .