الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى يفتتح فعاليات "ملتقى الادارة والريادة للشباب العربية"

نشر بتاريخ: 27/10/2015 ( آخر تحديث: 27/10/2015 الساعة: 15:38 )
المجلس الاعلى يفتتح فعاليات "ملتقى الادارة والريادة للشباب العربية"
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: افتتح المجلس الأعلى للشباب والرياضة اليوم الثلاثاء فعاليات "ملتقى الادارة والريادة للشباب العربي" تحت شعار: "كيف تبدأ مشروعك، وينفذه المجلس الأعلى بالتعاون مع جامعة الدول العربية، ويمتد من: 26 الى 31 الشهر الجاري.

وافتتح الملتقى ممثل جامعة الدول العربية المستشار عبد المنعم الشاعري، واستهل حديثه بتوجيه الشكر للمجلس الأعلى ولرئيسه اللواء جبريل الرجوب على حفاوة الاستقبال وحسن التنظيم، واكد على قدرات المجلس في استضافة مثل هذه الانشطة أسوة باللتي نفذها من فعاليات وانشطة متعددة ومنوعة، ولاقت النجاح والاستحسان، وأكد على أهمية تمكين الشباب، اقتصاديا، تمهيدا لزجه في سوق العمل بالشكل الصحيح ما يساعده على النجاح والتميز.
ونقل محمد صبيحات، تحيات اللواء جبريل الرجوب، وعصام القدومي، آمين عام المجلس، ورحب بالمشاركين وشكرهم على التفاعل والتجاوب والمشاركة، وعلى رأسهم ممثل الجامعة العربية والوفود العربية المشاركة من مصر والأردن.

واكد على أهمية مشاركة الدول العربية في البرامج التي ينظمها المجلس الأعلى خصوصا في ظل الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة.

وشكر الأشقاء في مصر على المشاركة، مشيرا الى إن مصر طالما كانت وستبقى الحاضنة الكبرى للقضية الفلسطينية وحيا الوفد الأردني وقال: ان الأردن الشقيق هو الرئة التي يتنفس منها الشعب الفلسطيني، وثمن مواقف وجهود العاهل الاردني الملك عبدالله في الدفاع عن المقدسات الإسلامية في فلسطين.

وأعقب ذلك بدء فعاليات الملتقى، من خلال الدكتور أيمن الميمي، والميسر ثائر البرغوثي، بفقرة كسر الحواجز حيث تعرف المشاركون على بعضهم بعضا، وكان المحور الأول بعنوان: كيف اكون رياديا؟ ويركز على مفهوم وأهمية المشاريع الريادية الصغيرة ومعالجة البطالة ومفهوم الإدارة، وإدارة الذات وموارد المشروع ووظائف الإدارة والمشروع.

وحاضر الدكتور يحيى النابلسي من جامعة الدول العربية في محور الريادة الاجتماعية والاقتصادية.