الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعًها الأول للجنة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا

نشر بتاريخ: 28/10/2015 ( آخر تحديث: 28/10/2015 الساعة: 09:54 )

اريحا -معا- تحت رعاية مدير التربية والتعليم أ.محمد الحواش , عقدت لجنة معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا (2015-2016) في مديرية التربية و التعليم في أريحا , " اليوم الثلاثاء" الاجتماع الأول للجنة برئاسة مدير التربية والتعليم , وبحضور أعضاء اللجنة رؤساء أقسام التعليم العام سوسن الهدمي, التقنيات التربوية سامي سليمان , العلاقات العامة موسى أبو رومي، الصحة المدرسية ضامن شومان ,متابعة الميدان سكينة ياسين , قسم الإشراف التربوي جميل بشارات .


وفي كلمته رحب الحواش بأعضاء اللجنة وشكرهم على جهودهم المتميزة خلال العام الماضي في المشاركة في معرض فلسطين الذي تنظمه وزارة التربية و التعليم، مؤكداً على أهمية عمل لجنة المعرض في حث و تشجيع المدارس للمشاركة في المعرض من خلال الزيارات التي ستقوم بها اللجنة للمدارس لتوضيح أهمية المشاركة في المعرض.

 
وأشاد الحواش بمشاركة مدارس محافظة أريحا في العام الماضي , متمنياً مزيد من المشاركة الفاعلة و المشاريع المتميزة و التي من شأنها المنافسة على مستوى الوطن .


ودعا اللجنة للعمل على مساعدة المدارس و توجيهها لأفضل المشاريع و المشاركات و توفير كامل الدعم لها من اجل أن تتميز وتقدم مشاريع متنوعة في جميع المجالات و تجنب الأخطاء والعثرات التي مرت بها مشاركة أريحا في السنوات السابقة و النظر إلى الجوانب الايجابية و الابتعاد عن السلبيات و كل ما من شأنه أن يعيق المشاركة المتميزة لمدارس أريحا .


بدوره أفاد منسق لجنة معرض فلسطين سامي سليمان إلى إن اجتماع اليوم جاء لبحث عدة مواضيع و قضايا تخض معرض فلسطين أهمها :
مناقشة ابرز أهداف معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2016، والهيكل التنظيمي للمعرض.الجدول الزمني للفقرات الرئيسية في المعرض وخطوات تنفيذه.

مهام لجنة المديرية ومهام كل من منسق المشروع.اختيار المدربين المركزيين ومهامهم والمعلم المشرف على الطالب وكيفية دعم الطالب وكيفية دعم المدارس ودور الإعلام. عقد ورشة عمل للمدراء تتناول قصص نجاح السنتين الماضيتين في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا يتم الاتفاق على تحديد الموعد لاحقا.


فيما خلص الاجتماع إلى عدة توصيات أهمها :

تقسيم المدارس إلى عناقيد و مخاطبة مدراء المدارس لاختيار منسق لمعرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2016 وعمل فيلم قصير عن قصص النجاح لعرضه على المدارس في المتابعة. وعمل إحصائية للمدارس المشاركة على مدار الأعوام السابقة والمحاور المشاركة فيها.