السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البنك العربي يوقع اتفاقية تعاون مع الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 28/10/2015 ( آخر تحديث: 01/11/2015 الساعة: 12:48 )
البنك العربي يوقع اتفاقية تعاون مع الدفاع المدني

رام الله -معا - وقّع البنك العربي مؤخراً اتفاقية تعاون مع جهاز الدفاع المدني ضمن حرص البنك على تقديم دعم لهذا الجهاز والمساهمة في رفع جاهزيته بما يكفل تحقيق أهداف الدفاع المدني في الحفاظ على الأرواح والممتلكات والتخفيف من حدة الكوارث والأزمات.


وفي تعليقه على هذا التعاون أكد جمال حوراني مدير البنك العربي لمنطقة فلسطين على حرص البنك العربي على تعزيز دوره المجتمعي الريادي من خلال مبادرات ونشاطات متعددة وذات أثر مستدام ضمن برنامجه للمسؤولية الاجتماعية (معا) الذي يساهم في خلق بيئة مجتمعية سليمة وحضارية وصحية وآمنة. واليوم تقدم هذه الاتفاقية للدفاع المدني الدعم من خلال توفير الأجهزة والمعدات الضرورية واللازمة في مجموعة من القرى والمناطق التي تفصلها عن المراكز الرئيسية للدفاع المدني مسافات بعيدة نسبياً الأمر الذي قد يؤدي إلى تأخّر وصول طواقم الدفاع المدني المتخصصة عند الضرورة، بما قد يترتب عليه خسائر بشرية ومادية.


كما أعرب حوراني عن شكره وتقديره لمدير الدفاع المدني وكافة الطواقم الفنية والإدارية فيه على جهودهم العظيمة ومواقفهم الشجاعة في الوصول إلى مناطق الأزمات ومساعدة المواطنين وتقليل نسبة الأضرار.

بدوره ثمّن اللواء محمود عيسى مدير عام الدفاع المدني الفلسطيني، لفتة البنك العربي الأولى من نوعها في تزويد الدفاع المدني، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في خدمة وتعزيز الحماية المدنية لكل مواطن، كما سيساهم في إحداث التنمية المجتمعية ، معتبراً ان مبادرة البنك العربي تؤسس التعاون الحقيقي والاستراتيجي مع القطاع الخاص في تحقيق رؤية الدفاع المدني في خلق بيئة امنة للعيش والاستثمار، كما ان هذه المبادرة تطور من اداء وكفاءة الدفاع المدني ومتطوعيه من خلال تقليل زمن الاستجابة الاولي.


وتم اختيار ست مناطق للاستفادة من هذه الأجهزة والمعدات بناء على معايير يتبعها الدفاع المدني في تحديد اولوياته والمناطق الاكثر حاجة من خلال العاملين الجغرافي والديموغرافي للمناطق المستهدفة، علما ان هذه المناطق ستكون موزعة في مناطق الشمال و الوسط و الجنوب.


وتجدر الاشارة هنا الى أنّ برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام